من كلميم وهبي يؤكد عزم البام على تصدر اﻹنتخابات المقبلة ويعرض لائحة مرشحيه بجهة كلميم واد نون

 – محمد حميدي * –

قال عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إن الأخير “عازم على الفوز بالمرتبة الأولى في الإستحقاقات اﻹنتخابية المقبلة،وسيتأتى له ذلك”وفق تعبيره.
وأضاف وهبي خلال لقاء تواصلي بجهة كلميم واد نون، عقده البام أمس الخميس بكلميم، أن حزبه يتطلع إلى إخراج المدينة من وضعها “كباب مقاومة ونضال جيش التحرير من أجل تحرير الصحراء، تعطي وتضحي وتقدم، وتعاني تهميش الحكومة لها” وتحويلها إلى محور للعملية التجارية والعملية الصناعية بالمغرب”.
وخلال اللقاء الذي حضرته عدد من الفعاليات البارزة بالحزب في الجهة من ضمنها النائب البرلماني رشيد التامك ،والوافد الجديد عبد الوهاب بلفقيه، ثمن وهبي حرص المجلس البلدي الذي يراسه بلفقيه على تنمية المدينة، على الرغم من كونها لا زالت ” تحتاج الكثير لتجاوز الظلم الذي طالها و اﻹستثمارات الكبيرة التي فاتتها”.
واكد وهبي على دعمه ودعم البام الكامل لأمينه العام الجهوي بكلميم واد نون عبد الوهاب بلفقيه وكافة منتخبيه بالجهة، مبرزا أنه حث الأخير على” ترشيح مجموعة من الشباب ليكونوا في المقدمة”.
واستهجن وهبي الأحاديث الدائرة عن منع محتمل لوزير الداخلية للأشخاص المتابعين، من عدة أحزاب ومن البام (بخاصة اسماء بارزة كبلفقيه والمهاجري)، من الترشح للإنتخابات المقبلة، والتي روج لها من طرف ” مسؤولين في حزب معين”، واعتبر ذلك “كلاما غير قانوني وغير دستوري، بحيث لا وجود لنص قانوني، يخول لوزير الداخلية هذا اﻹختصاص”.
وقال وهبي انه حرص على فتح الباب للشباب، ورد رفضه للائحة الشباب، إلى كون الائحة في حقيقتها، “ليست وطنية، بل الأجدر ان تسمى بحسب وهبي لائحة الرباط للشباب”، والشأن ذاته بالنسبة للائحة النساء، التي ذكر وهبي بأن حزبه كان سباقا إلى اقتراح لوائح جهوية للنساء، لتضمن كل جهة تمثيلية نسائية لمنطقتها.
وفي ختام كلمته، أعلن وهبي عن مرشحي البام بجهة كلميم واد النون، الذين وصفهم – باستثناء رشيد التامك عن اسا الزاك- بالوجوه الجديدة، والحديث هنا عن رجل الأعمال إبراهيم واعبن عن طانطان، والمحامي محمد صباري عن كلميم، وجمال سيداتي ولد امبارك وجامع عن مدينة سيدي إفني.
ويشار إلى ان هذا اللقاء التواصلي، يأتي على بعد أسبوع فقط من زلزال سياسي عرفته جهة كلميم وادنون، باستقالة عبد الوهاب بلفقيه من كتابة الإتحاد اﻹشتراكي للقوات الشعبيةبالجهة، والتحاقه بالبام، ومحاولة للفت انتباه الناخبين إلى الجهة، في إطار الصراع غير المعلن بينه وبين حزب التجمع الوطني للأحرار الذي كان بدوره، أعلن عن لائحة مرشحيه بالجهة والتي ضمت أسماء بارزة بينها مصطفى بايتاس عضو المكتب السياسي للحزب، وعبد الله أوبركا وعمر أوبركا وأبو السيف الناهي ومصطفى مشارك وحمدي وايسي.

 * صحافي متدرب


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...