مستجدات “منظومة مسار” موضوع لقاء لفائدة مديري المؤسسات التعليمة بجهة بني ملال خنيفرة

-فدوى كرداد*

عقدت الوحدة الإقليمية لمنظومة الإعلام بالفقيه بن صالح، أمس الخميس لقاء تأطيريا، عن بعد، استهدف الأطر الادارية للمؤسسات التعليمية الثانوية الإعدادية والتأهيلية العمومية والخاصة وذلك حول مستجدات مسار، بتنسيق مع المراكز الإقليمية لمنظومة الإعلام بمديريات أزيلال وبني ملال وخنيفرة وخريبكة.

وهمت الحصة الأولى، عرض الضوابط الأساسية لتجويد التنظيم التربوي للمؤسسات التعليمية في شقيها التنظيمي والتربوي، بهدف ضبط آليات إعداد جداول الحصص واستعمالات الزمن، استعدادا لحصص أخرى تطبيقية على برنامج FET.

  وتميز هذا اللقاء الذي أطره الأستاذ محمد لمخنطر، مدير ثانوية النصر التأهيلية المكون والمؤطر الإقليمي والجهوي في مهام الإدارة التربوية، بمشاركة عدد كبير من المديرين الذين أغنوا اللقاء بتساؤلاتهم وإضافاتهم وملاحظاتهم.

  ونظرا للفروق الجوهرية في الضوابط التربوية لاستعمال الزمن بين السلكين، ارتأت المديرية الإقليمية للفقيه بن صالح أن اللقاء المقبل سيكون في حصتين اثنتين على الأقل؛ سيخصص للجانب التطبيقي لبرنامج FET، بحسب كل سلك على حدى.

والجدير بالذكر أن مشروع “مسار” يهدف إلى تطوير وإرساء منظومة معلوماتية متكاملة تمكن من إرساء طرق عمل جديدة للتدبير المدرسي على صعيد المؤسسات التعليمية وتكوين قاعدة معطيات وطنية شاملة توفر إمكانية التتبع الفردي للتلميذ ومساره الدراسي.

* صحافية متدربة


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...