تعيين المغربي مراد الريفي مديرا لمعهد المخطوطات العربية

-ملفات تادلة 24-

وافق المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، أمس الأربعاء في الرياض، على تعيين الدكتور مراد الريفي، مرشح المملكة المغربية، لشغل منصب مدير معهد المخطوطات العربية، الذي يوجد مقره في القاهرة.

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة العادية ال115 للمجلس، التي استضافتها الرياض “افتراضيا ” على مدى يومين، برئاسة رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة هاني بن مقبل المقبل.

وخلال هذا الاجتماع، أقر المجلس التنفيذي خطة العمل المستقبلي للمنظمة 2023-2028م، التي أعدتها كوادر المنظمة وخبرائها ومراكزها الخارجية بالتنسيق مع اللجنة المنبثقة عن المجلس التنفيذي.

وأشاد المجلس بمبادرة الخطة العربية للتعليم في حالات الأزمات والطوارئ، التي يتم العمل على إعدادها بالتعاون والتنسيق المشترك مع الإدارات المعنية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، للتعامل مع الظروف الطارئة لتمكين الطلاب من مواصلة الدراسة وتوفير الظروف المناسبة لهم، وطلب أعضاء المجلس من الإدارة العامة عرض مشروع الخطة على اللجان الاستشارية المعنية بالدول العربية واللجان الوطنية استعدادا لعرضها في اجتماع المجلس التنفيذي المقبل (الدورة 116).

وقدم المدير العام للمنظمة محمد ولد أعمر، عرضا عن برامج المنظمة والأنشطة خارج البرامج التي نفذت عام 2020م، وتضم نت نسب الإنجاز المالي والفني والمبادرات التي نفذتها المنظمة ومراكزها الخارجية عن بعد بالتعاون مع العديد من الشركاء. وتم توجيه الشكر للمدير العام للمنظمة على ما تحقق من إنجازات فنية ومالية رغم الظروف الاستثنائية التي يعيشها الجميع نتيجة تفشي جائحة كورونا.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...