الدار البيضاء: الشرطة القضائية تحبط محاولة للتهريب للمخدرات

 أيوب اللوزي *

أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الاثنين، ستة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وحجز خمسة أطنان و820 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم تنفيذ هذه العملية على مستوى الشريط الطرقي الرابط بين مدينتي الدار البيضاء وبوزنيقة، حيث تم توقيف ستة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية أسفرت عن ضبط خمسة أطنان و820 كيلوغراما من مخدر الشيرا كانت محملة على متن سيارتين نفعيتين، علاوة على حجز سيارتين خفيفتين يشتبه في استعمالهما في ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

وذكر البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

يضيف البلاغ أن هذه العملية جاءت في سياق الجهود المشتركة بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من أجل مكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

  *صحفي متدرب


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...