الناشط الحقوقي لكبير قاشا يمثل غدا أمام ابتدائية خنيفرة

-ملفات تادلة 24-

يمثل الناشط الحقوقي ” الكبير قاشا ” عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة يوم غد الخميس 8 يوليوز الجاري، أمام المحكمة الابتدائية بذات المدينة وذلك في ملفين اثنين في نفس الجلسة، بعد أن تابعته النيابة العامة بتهمة القذف، إثر دعوة رفعها ضده الرئيس السابق لجمعية مساندة مرضى القصور الكلوي، وكذا بعد شكاية سابقة في نفس الملف، تقدم بها الباشا السابق لمدينة خنيفرة.

 ونددت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة في بيان لها، بما أسمته السيل من الدعاوي والمتابعات في حق الناشط الحقوقي والأستاذ بالمديرية التعليمية لخنيفرة، معتبرة ذلك تضييقا وحظرا عمليا لنشاط الجمعية المغربية لحقوق الإنسان واستهدافا بالوكالة لمناضلاتها ومناضليها.

وسجلت الجمعية في ذات البيان تعاطفا وتضامنا وصفته بالكبير مع ” الكبير قاشا ” من عدد من النشطاء من مختلف مدن المغرب، بالإضافة إلى مرضى القصور الكلوي بمدينتي خنيفرة وبني ملال، الذين عبروا عن استعدادهم عن تجسيد وقفة تضامنية معه أمام مقر المحكمة الابتدائية تزامنا مع انطلاق أطوار جلسة المحاكمة.

وشددت الجمعية على براءة ” قاشا ” من المنسوب إليه، مشيرة إلى ما اعتبرته خلطا بين القذف الذي يستهدف الحياة الخاصة للأشخاص، والنقد كحق مقدس ينبغي احترامه وتوفير كل الضمانات القضائية لحمايته، تقول الجمعية.

 

 

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...