دورة تكوينية ببني ملال حول ولوج عالم المقاولة من الفكرة إلى نجاح المشروع

-ملفات تادلة 24-

 نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال خنيفرة بشراكة مع دار المقاول مؤخرا دورة تكوينية لفائدة حاملي المشاريع حول موضوع ” الدخول إلى عالم المقاولة من فكرة المشروع إلى النجاح“.

واندرجت الدورة في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات، والتجاري وفا بنك والمركز الجهوي للاستثمار. وخصصت هذه الحصة التي أطرها محمد الزوين المستشار بدار المقاول لشرح أهم المبادئ والأسس التي تقوم عليها ريادة الأعمال، والخطوات التي يجب القيام بها والتركيز عليها قبل الانطلاق في أي مشروع.

وتناولت أيضا دراسة بيئة ومناخ الأعمال بالمغرب ونقط قوته والتطورات التي يعرفها السوق واحتياجاته وشكل المنافسة والإمكانيات المتاحة والتدابير التحفيزية المشجعة سواء على المستوى الجبائي والمالي والعقاري والإداري بالإضافة إلى أهم المبادرات وبرامج الدعم الموجودة والاكراهات المؤثرة للدخول إلى عالم الأعمال بالمغرب ، وذلك من اجل تمكين صاحب المشروع من اتخاذ القرارات بشكل صحيح لتقليل نسبة الخطأ قدر المستطاع خصوصا في المراحل الأولى من بداية مشروع.

  كما شكل هذا اللقاء فرصة للتعرف على دورة حياة المشروع الاستثماري من بداية تحديد الفكرة، ومواصفات حامل المشروع ومدى انسجامها مع الفكرة ودراسة الجدوى والبحث عن التمويل والانطلاق الفعلي للمشروع.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...