وادي زم: اختتام دورة تكوينية حول انتاج المواد الرقمية الموجة للمؤسسات التعليمية

-ملفات تادلة 24-

اختتمت أمس الخميس بمركز التكوين بثانوية سيدي عبدالعزيز الاعدادية بوادي زم الدورة التكوينية الخاصة بإنتاج وإدماج الموارد الرقمية في الممارسة الصفية والمنظمة من طرف منسقية برنامج جيني والتي عرفت مشاركة 95 مستفيدا من الأطر التربوية العاملة بوادي زم.

وتم توزيع شواهد المشاركة على جميع المستفيدات والمستفيدين والذين حضروا وأتموا بنجاح جميع ورشات البرنامج التكويني الممتد من 23 مارس إلى 24 يونيو 2021. ويعد برنامج جيني GENIE التجسيد العملي للاستراتيجية الوطنية لتعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصال بقطاع التعليم والتي تنبني على أربع مكونات رئيسية وهي البنية التحتية، وتكوين المدرسين، والموارد الرقمية، وتطوير الاستعمالات. ويعد تكوين المدرسين والأطر عنصرا ضروريا لنجاح البرنامج.

وتضمنت خارطة طريق البرنامج الجديدة تكوين ما يقرب 208.000 شخصا (مدرسين ومدرسين متمرنين، ومدراء ومفتشين).

ومن جهة أخرى أشرف محمد أجود المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بخريبكة مؤخرا بمقر المديرية على تسليم عتاد معلومياتي مكون من 46 حقيبة متعددة الوسائط « Valise Multimédia » إلى 46 مؤسسة تعليمية بالسلك الابتدائي. وتشتمل هذه الحقائب التي ستوضع رهن إشارة الأطر التربوية قصد توظيفها في الممارسات الصفية داخل الفصول الدراسية، على المعدات التالية: PC Portable – Vidéoprojecteur -Ecran de projection -Haut-parleur .

وتندرج هذه العملية في إطار تنزيل مضامين القانون الاطار 17.51 وخصوصا المشروع رقم 14 “تطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم” في شقه المتعلق ببرنامج تحديث تجهيزات جيني 1 واستكمال تجهيز المؤسسات التعليمية الابتدائية بحقيبة متعددة الوسائط (VMM).


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...