الخارجية الفلسطينية : حكومة الاحتلال الجديدة تستغل الدعم الأمريكي لتصعيد عدوانها ضد الفلسطينيين

– ملفات تادلة 24 – وكالات

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية, اليوم الثلاثاء, أن حكومة الاحتلال الجديدة تستغل الدعم الأمريكي والاندفاع نحوها للتعبير عن تطرفها وعدائها للشعب الفلسطيني وحقوقه, وتوظفه لتعميق الاستيطان وإطلاق يد المستوطنين لمواصلة اعتداءاتهم.

وأدانت الوزارة في بيان وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) الهجوم “الوحشي” الذي شنته قوات الاحتلال والمستوطنون ضد المواطنين العزل ومنازلهم في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة , وإقدامهم على رش المواطنين بالمياه العادمة وإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت على السكان المدنيين وترهيبهم والاعتداء عليهم”.

وأكدت الوزارة أن هذا ” الاعتداء الغاشم يمثل حلقة من حلقات الاستهداف المتواصل للأسر الفلسطينية في حي الشيخ جراح من أجل التضييق عليهم وترحيلهم بالقوة واستفزازهم بهدف اعتقالهم والتنكيل بهم, إضافة لحماية وتأمين التواجد غير القانوني للمستوطنين فيه”.

وشهدت مدينة القدس المحتلة, السبت الماضي, اعتداء مستوطنون على أهالي حي الشيخ جراح والبيوت قبل أن تقوم قوات شرطة الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوبهم , بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا). ودعا أهالي الحي المهدد بالتهجير لصالح جمعيات استيطانية عبر فيديوهات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي, الفلسطينيين بالتوجه للحي من أجل الوقوف إلى جانبهم ومساندتهم أمام هجوم المستوطنين. كما فرقت الشرطة الاحتلال بالقوة وقفة فلسطينية منددة بإساءة مستوطنين للرسول (محمد) قرب باب العامود بالقدس واعتقلت 3 من المشاركين فيها.

وتصاعدت حدة التوتر في القدس وامتدت إلى الضفة الغربية وقطاع غزة مطلع شهر ابريل وسط غضب متزايد من احتمال إخلاء فلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح لصالح الجمعيات اليهودية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...