اللاعب الدولي المغربي حكيمي يمكنه اللعب في اليمين واليسار وفي الهجوم والدفاع

-ملفات تادلة 24-

أعرب هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي السابق عن إعجابه الكبير بالتطور المتصاعد لمستوى أداء أشرف حكيمي لاعب إنتر ميلانو.. وقال في حديث مع “ليكيب” الفرنسية إن الدولي المغربي يمكنه أن يلعب في أي مركز سواء في الدفاع أو في الهجوم، كما يمكنه أن يلعب في الرواق الأيمن أو في الرواق الأيسر، مشيدا بقدرته على التأقلم مع أي مركز ومع أي توظيف.
وقال هيرفي رونار: “مع كونطي ومع الإنضباط والصرامة الإيطاليين تطور حكيمي على المستوى الدفاعي.. ناصر لارغيط (المدير التقني الوطني السابق) عندما حدثني عنه استدعيته لمعسكر المنتخب المغربي لأول مرة من دون أي يشارك يومها في المباراة.. لكن فيما بعد بدأت أنادي عليه باستمرار لأنني وجدته فتى مثيرا للإهتمام ومتحفظا قليلا، لكن بصفات ومميزات استثنائية”.

وأضاف: “كان أسرع اللاعبين على الإطلاق يمكنه أن يلعب في الدفاع وفي الهجوم، على اليمين أو على اليسار”. وتابع: “تسجيل 10 أهداف بالنسبة إليه ليس هدفا كبيرا.. إذا كنت سأقارنه بلاعب آخر سأختار ظهير “السيتيزن” جواو كانسيلو، يلعب بالقدمين معا، مهاري وسريع، ويمكن توظيفه أيضا في وسط الميدان”. وقال هيرفي رونار أيضا: “حكيمي يمكنه أن يتألق كذلك في خط دفاعي بـ4 لاعبين.. نعم يستطيع أن يفعل ذلك لأنه يملك القدرة والقابلية على الإنسجام مع أي وضع دفاعي.

وتجدر الإشارة إلى أن رونار كان يوظف حكيمي في الجهتين اليمنى واليسرى أيضا.

المنتخب


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...