حماة المال العام بجهة مراكش يحتجون ضد الفساد وتزكية المفسدين في الانتخابات

-ملفات تادلة 24- 

دعت الجمعية المغربية لحماية المال العام بجهة مراكش الجنوب إلى تنظيم وقفات احتجاجية جهوية يوم الأحد 13 يونيو المقبل للمطالبة بمواجهة الفساد ونهب المال العام وعدم تزكية المفسدين وناهبي المال العام في الانتخابات المقبلة.

وسجل المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام بجهة مراكش، في بيان له توصلت به جريدة ملفات تادلة 24، أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين في تدهور مستمر بسبب غياب الحكامة الجيدة واستمرار الفساد ونهب المال العام، والإفلات من العقاب في الجرائم المالية وعدم ربط المسؤولية بالمحاسبة.

واعتبر حماة العام أن “السماح بالترشيح لمن تحوم حولهم شبهة الفساد ونهب المال العامة، ومنهم من هو موضوع متابعة قضائية أو موضوع تقارير المجلس الأعلى للحسابات أو تقارير لجان التفتيش، سيساهم في التشكيك في نزاهة وشفافية الانتخابات”.

وأكد البيان أن “مسؤولية الأحزاب السياسية في تخليق الحياة العامة وشفافية ونزاهة الانتخابات، داعيا إلى عدم ترشيح المشتبه في اختلاسهم أو تبديدهم للمال العام، مشيراً إلى أن “بناء مجتمع المواطنة والديمقراطية لن يتأتى إلا بالقطع مع الفساد والريع والرشوة والإفلات من العقاب”.

وسجلت الجمعية “تباطؤ البحث في عدد من ملفات وقضايا الفساد نهب المال العام موضوع شكايات المكتب الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام”.

وطالب المكتب الجهوي في بيانه “السلطة القضائية إلى تحمل مسؤولياتها في محاربة الفساد ونهب المال العام وتسريع الأبحاث والمتابعات القضائية في القضايا المطروحة على المحاكم المالية وإصدار أحكام قضائية رادعة تتناسب مع خطورة جرائم الفساد ونهب المال العام”. وبضرورة تحمل القضاء مسؤوليته الكاملة في القطع مع الإفلات من العقاب في الجرائم المالية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...