تنظيم حملتين طبيتين في طب العيون وإزاحة الجلالة بأزيلال

-ملفات تادلة 24- 

نظمت مندوبية وزارة الصحة بأزيلال على مدار الأيام الثلاثة الماضية حملتين طبيتين في طب العيون وازالة الجلالة

وشارك في هذه الحملتين 54 طبيبا وممرضا واستفاد منها أزيد من 800 مواطن ومواطنة وذلك بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة وعمالة إقليم أزيلال.

ونظمت العملية الأولى بالمستشفى الإقليمي بأزيلال بشراكة مع مؤسسة الشيخ زايد بالرباط والجمعية المغربية الطبية للتضامن (AMMS) أما العملية الثانية التي احتضنها مستشفى القرب بدمنات فقد نظمت بشراكة مع جمعية الأطباء الداخليين بالمستشفى الجامعي بمراكش.

وشملت الحملتان كشوفات طبية متخصصة في طب العيون، وعمليات جراحية للمياه البيضاء والكشف عن ڤيروس كوڤيد-19.

وشارك فيها 14 من الأطر الصحية بالمستشفى الإقليمي بأزيلال ومستشفى القرب بدمنات و 36 إطارا واطباء اختصاصيين بمؤسسة الشيخ زايد والجمعية المغربية الطبية للتضامن و 4 اطباء العيون بجمعية الأطباء الداخليين بمراكش.

واستهدفت هذه الحملة ساكنة إقليم أزيلال وخاصة اللذين يتواجدون بلائحة الإنتظار بالمستشفى، وقد استفاد منها 809 شخصا.

هكذا تم إجراء 500 كشف في طب العيون بالمستشفى الإقليمي بأزيلال و149 كشف في طب العيون بمستشفى القرب بدمنات منها أزيد من 160 عملية جراحية لإزالة “الجلالة”. كما استفاد 525 شخصا من كشوفات خاصة بسارس كوڤ-2 بازيلال و 116 بدمنات.

وعلى هامش هذه الحملة قام عامل إقليم أزيلال محمد عطفاوي، ومندوب الصحة ومدير المستشفى الإقليمي والمنسق العام لمؤسسة الشيخ زايد بزيارة تفقدية للمركز الإستشفائي الإقليمي بازيلال، للوقوف على السير العادي للوحدة الطبية المجانية لإزالة المياه البيضاء (الجلالة) وتفقد المستفيدين من هذه المبادرة.

ومع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...