بعد احتجاجات الطلبة كلية الآداب ببني ملال تعلن عن مواعيد جديد للامتحانات

-ملفات تادلة 24-

أعلنت إدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، عن تأجيل امتحانات الدورة الربيعية إلى غاية 16 يونيو المقبل.

ويأتي هذا التأجيل بعد أن عاشت الكلية في الأيام الأخيرة على إيقاع احتجاجات الطلبة إثر الإعلان عن تاريخ الامتحانات النهائية برسم الفصل الثاني من السنة الجامعية الحالية.

وكانت جامعة السلطان مولاي سليمان قد أشارت في بلاغ لها إلى أن امتحانات الدورة الربيعية سوف تنطلق ابتداء من الأسبوع المقبل، ما أثار صدمة واستياء كبيرين في صفوف الطلاب الذين رفضوا القرار، وخرجوا في أشكال احتجاجية للمطالبة بتأجيل مواعيد الامتحانات قصد إتاحة الفرصة لهم للاستعداد والتحضير الجيد.

وفي تصريح لملفات تادلة 24، قال محسن ادالي نائب عميد كلية ” إن هذا التأجيل جاء استجابة لطلب طلبة الكلية لمنحهم المزيد من الوقت للتحضير، وفي نفس الوقت كان لابد من مراعاة تواريخ إجراء مباريات الماستر والإجازات المهنية “.

وبخصوص عدم اعتماد المراكز الجهوية للامتحانات صرح ادالي ” أن الأمر متعلق بتحسن الوضعية الوبائية وظروف التخفيف التي عرفتها البلاد. فضلا عن صعوبة إيجاد مراكز في ظل الوضعية الحالية “.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...