البطولة الإفريقية للجيدو بدكار..المغرب يحرز الميدالية البرونزية في ترتيب الفرق المختلطة

-ملفات تادلة 24-

أحرز المغرب ، أمس الأحد بدكار ، الميدالية البرونزية في منافسات الفرق المختلطة ضمن اليوم الأخير من البطولة الإفريقية للجيدو. وفاز المنتخب الوطني بالمركز الثالث بفضل أداء اللاعبين المغاربة الذين فازوا بنزالاتهم أمام نظرائهم من الغابون. واحتل المنتخب التونسي صدارة الترتيب على مستوى الفرق متبوعا بالمنتخبين السنغالي في المرتبة الثانية والمغربي في الثالثة.

وفي الترتيب الفردي للميداليات ، احتل المنتخب المغربي في ختام هذه البطولة القارية المركز الثاني ، ب 9 ميداليات منها 4 ذهبيات وفضية و4 برونزيات ، خلف المنتخب التونسي الذي حصد 14 ميدالية منها 5 ذهبيات. وفاز المغرب بالمعدن النفيس بفضل عصام باسو في فئة أقل من 60 كلغ وأشرف موطيع في أقل من 81 كلغ ، وسمية ايراوي ( أقل من 52 كلغ ) وسارة حرشي ( أقل من 63 كلغ ) ، فيما أحرزت الميدالية الفضية الوحيدة اللاعبة حفصة يتيم (أقل من 78 كلغ ).

وفاز بالميداليات البرونزية الأربع كل من يونس صديقي (أقل من 60 كلغ ) وعبد الرحمان بوشية (أقل من 66 كلغ ) ومحمد لهبوب (أقل من 100 كلغ ) ، وشيماء الديناري (أقل من 48 كلغ ). وعاد المركز الثالث والرابع والخامس في ترتيب الميداليات ، على التوالي ، للجزائر ب12 ميدالية (ضمنها 3 ذهبيات ) ومصر (4 ميداليات منها ذهبية واحدة) وجمهورية الكونغو الديمقراطية بميدالية ذهبية واحدة.

وعرفت النسخة 42 من البطولة الإفريقية للجيدو ، التي أقيمت في الفترة من 20 إلى 23 ماي الجاري ، مشاركة أكثر من 200 لاعب من حوالي ثلاثين بلدا إفريقيا. وشاركت المملكة في هذه المسابقة القارية بمنتخب ضم 18 لاعبا من ذكور وإناث من مختلف الفئات (من أقل من 48 كلغ إلى 78 كلغ للسيدات ومن أقل من 60 كلغ إلى أزيد من 100 كلغ للرجال).

وأقيمت هذه المنافسات المؤهلة للألعاب الأولمبية المقبلة بطوكيو ، في مجمع “دكار أرينا” الرياضي في ديامينياديو ، على بعد حوالي ثلاثين كيلومترا من العاصمة السنغالية. وعلى هامش هذه البطولة ، قام الإتحاد الإفريقي للجيدو ، بانتخاب لجنته التنفيذية الجديدة برئاسة الملغاشي ، تييري سيتيني راندرياناسوكونيايكو ، والمكونة من الكيني شادراك مالوكي ( مدير عام)، والبوتسواني ، إستوني بريدجيون ( كاتب عام) ، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو ، شفيق الكتاني الحميدي (أمين المال ).

الرياضية


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...