” الأونروا ” تدعو إلى توفير دعم عاجل للفلسطينيين في قطاع غزة

-ملفات تادلة 24- 

وجهت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا ) مناشدات من أجل توفير دعم مالي عاجل للفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وقالت الوكالة في بيان ، إنها ” تحتاج بشكل عاجل إلى 38 مليون دولار لتغطية الاحتياجات الإنسانية للسكان المتضررين في غزة والضفة الغربية ، في أعقاب التصعيد الدراماتيكي للعنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة في الأيام الأخيرة “.

وأوضحت الوكالة أن النداء يحدد أولويات الاستجابة الفورية للغذاء والدعم الصحي والنفسي والاجتماعي واحتياجات طارئة أخرى برزت بعد القصف الهائل على غزة.

وجدد المفوض العام ” للأونروا ” فيليب لازاريني ، الدعوة لإسرائيل بفتح ممر إنساني لتمكين الإمدادات الإنسانية وموظفي الوكالة من الوصول إلى غزة ، قائلا إنه ” لا يوجد أي سبب لمنع دخول هذه الامدادات والتي يؤدي غيابها إلى تدني مستوى الخدمات الملحة لأكثر الفئات تضررا ” .

ولفت إلى أن الطلب على المساعدات الإنسانية في كل من غزة والضفة الغربية تفاقم بسبب جائحة كوفيد-19.

وخلف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر ل11 يوما قبل التوصل إلى اتفاق لوقف اطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية برعاية مصرية ، سقوط 248 شهيدا ضمنهم 66 طفلا و39 امرأة و17 مسنا ، و 1948 جريحا بينهم حالات خطيرة ، إلى جانب دمار هائل لحق بالبنيات التحتية والمباني والشقق السكنية ومقار حكومية ومدنية .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...