المؤسسة المغربية للطالب تفتح باب الترشح للمنح الخاصة بالشباب الحاصل على الباكالوريا من أوساط هشة

-ملفات تادلة 24-

أعلنت المؤسسة المغربية للطالب، عن فتح باب الترشح لبرامج منحها المختلفة إلى غاية 31 ماي الجاري، من أجل انتقاء الشباب الحاصلين على الباكالوريا بامتياز، والمنحدرين من أوساط سوسيو اقتصادية هشة.

وأوضح بيان للمؤسسة، توصلت جريدة ملفات تادلة 24 بنسخة منه، أن شروط الترشح لبرامج منح المؤسسة المغربية للطالب أن يكون التلميذ مجتهدا في السنة الثانية بكالوريا، ويعزم على اجتياز الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا لهذه السنة.

واشترطت المؤسسة أن يكون المترشح منحدرا من أوساط سوسيو- اقتصادية هشة، كالتلاميذ القاطنين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، أو الخيريات، أو دور الطلبة والطالبات، أو ذوي الحاجات الخاصة، أو الأيتام، أو المنتمين للأسر المعوزة ذات الدخل المحدود.

كما اشترطت المؤسسة أن يكون المترشح عازما على استكمال دراسته العليا في مؤسسة عمومية ذات الاستقطاب المحدود، أو في مؤسسة خاصة، مع تملكه للرغبة والطموح والحافز لتحقيق حلمه.

 وتهدف هذه المنح المخصصة لأبناء الطبقات الهشة، لفتح الفرصة أمامهم استنادا على تفوقهم الدراسي من اجل الارتقاء في السلم الاجتماعي والاندماج في المجتمع، ويمكن للراغبين في الترشح وضع ملف ترشحهم على الموقع www.candidatures.myfme.ma.

وسيستفيد هؤلاء الطلبة، وفق بيان المؤسسة من مرافقة شاملة توفر متابعة بيداغوجية، ومواكبة مهنية من طرف مدراء وأطر، إلى جانب مرافقة للتنمية الذاتية والمهنية، ومرافقة لتقوية المهارات اللغوية التي تزيد من حظوظ الطلبة في صقل مهاراتهم المهنية والشخصية .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...