أجواء حارة في توقعات طقس الخميس

-ملفات تادلة 24-

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار فوق كل من السهول الداخلية الوسطى، ومنطقة سوس، وجنوب-شرق البلاد، والأقاليم الجنوبية.

وستتشكل سحب منخفضة في الواجهة المتوسطية مع قطرات متفرقة، كما ستتشكل سحب منخفضة، كذلك، في السواحل المحيطية مع كتل ضبابية، وقطرات متفرقة محلية في بعض المناطق.

وستنتشر سحب ركامية، حيث ستكون مهيأة لنزول قطرات مطرية متفرقة، أحيانا رعدية في مرتفعات الأطلس، وشرق الأقاليم الجنوبية، أما في باقي جهات المملكة، فإن الطقس سيظل مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شرقية في البوغاز، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي، وشمالية إلى غربية في باقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 13 درجة في مرتفعات الأطلس، وما بين 14 إلى 20 درجة في المنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، وسواحل المحيط، والسايس، والسهول الشمالية، وسوس، وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 إلى 28 درجة في الجنوب الشرقي، والسهول الوسطى، وشرق الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 18 و 23 درجة في الواجهة المتوسطية، وما بين 26 إلى 32 درجة في مرتفعات الأطلس، و الشمال الشرقي، وما بين 32 و 38 في السايس، وغرب اللوكوس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول المحيطية الشمالية والوسطى، والسفوح الجنوبية-الشرقية، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 39 و 44 درجة في السهول غرب الأطلس، وفي داخل منطقة الشياضمة، وسوس، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وفي أقصى الجنوب-الشرقي للبلاد.

أما البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، والبوغاز، وعلى طول السواحل الأطلسية.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...