الفقيه بنصالح.. تسليم تجهيزات ومعدات لسجناء سابقين من أجل إعادة إدماجهم

 – أيوب لويزي (*) –

أشرف عامل إقليم الفقيه بن صالح عبد الحميد الشنوري ، الثلاثاء 18ماي 2021، على توزيع تجهيزات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزلاء سابقين،  في مبادرة تنظمها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بمقر عمالة الفقيه بن صالح.

وتأتي هذه الخطوة تخليدا للذكرى السادسة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث استفاد من هذ العملية 19 نزيلا من بينهم 3 نزيلات، همت العديد من التجهيزات والمعدات الموزعة على مجموعة من المجالات، من بينها الخدمات والبناء والمطعمة والصناعة التقليدية والفلاحة، تماشيا مع طبيعة مؤهلات وتكوين النزلاء السابقين بمختلف المؤسسات السجنية بالمغرب، بغلاف مالي يقدر بأزيد من 329 ألف و139 درهم، حسب قصاصة لوكالة الأنباء المغربية.

وجاءت هذه العملية امتدادا للبرامج التأهيلية في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء وعمالة بني ملال، ضمن برنامج المبادرة المتعلق بمحاربة الهشاشة. في إطار برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية برسم موسم 2020-2021.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج منذ الإعلان عن انطلاقته يسعى إلى إحداث جيل جديد من التكوينات والحرف داخل المؤسسة السجنية، ومواكبة السجين بعد خروجه، في إطار الاستجابة إلى حاجيات السجناء بعد الإفراج عنهم وتمكينهم ماديا ومعنويا، وتسهيل اندماجهم داخل المجتمع دون تمييز، كما يهدف هذا البرنامج إلى دعم المقاولات الصغرى والتشغيل الذاتي للسجناء.

(*) صحافي متدرب


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...