غارات الكيان الصهيوني توقف عمل المختبر الوحيد لفحوصات كورونا في غزة

 -ملفات تادلة 24-

 

أعلن وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في غزة يوسف أبو الريش, اليوم الثلاثاء, عن توقف عمل المختبر المركزي الوحيد لفحوصات فيروس كورونا في القطاع بفعل غارات الاحتلال الاسرائيلي.

وقال أبو الريش للصحفيين في غزة, إن عمل المركز “توقف بشكل تام جراء الاستهداف الإسرائيلي لمحيط مقر الوزارة , وعيادة /الرمال/ الرئيسية وسط غزة الليلة الماضية”.

وذكر أن الاستهداف الإسرائيلي “تسبب في إصابة عدد من الأطباء العاملين في خدمة التطبيب عن بعد, ووقف تقديم الاستشارات الطبية للسكان خلال الهجمات الإسرائيلية ومواجهة فيروس كورونا”.

 ودعا المجتمع الدولي إلى توفير الحماية الكاملة لمنشآت الرعاية الصحية في قطاع غزة والمنظمات الصحية والإنسانية, إلى توفير إمدادات معدات الحماية الشخصية التي تشتد الحاجة إليها في الملاجئ للحد من انتشار كورونا.

وسجل قطاع غزة أكثر من 105 آلاف حالة إصابة بكورونا من بينها 986 حالة وفاة منذ مارس 2020 , حسب إحصائيات رسمية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

 وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في وقت سابق, إن التصعيد الحالي مع الكيان الصهيوني “زاد من الضغط على المنظومة الصحية المنهكة أصلا بفعل تفشي فيروس كورونا, وقبل ذلك الحصار الإسرائيلي المشدد على قطاع غزة”.

وحذر القدرة من انهيار المنظومة الصحية في القطاع, مع تصاعد هجمات الاحتلال الجوية والمدفعية, والارتفاع الكبير في أعداد الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية عاجلة.

و حسب وزارة الصحة في غزة, فقد وصل عدد القتلى الفلسطينيين في القطاع جراء الضربات الإسرائيلية إلى 212 منهم 61 طفلا و36 سيدة و16 مسنا, بالإضافة إلى إصابة 1400 آخرين منذ بدء التصعيد في العاشر من مايو الجاري.

وكالات


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...