السلطات الإسبانية تشرع في ترحيل أزيد من 6 ألاف مهاجر مغربي دخل سبتة المحتلة

-ملفات تادلة 24-

استمر تدفق المهاجرين المغاربة، ليل الاثنين والثلاثاء إلى سبتة المحتلة، لينضموا الى الآلاف الذين اجتازوا الحدود في يوم واحد وسط أجواء توتر في العلاقات بين الرباط ومدريد .

وتحدثت السلطات الإسبانية اليوم الثلاثاء حسب وكالة فرانس بريس، عن اجتياز 86 مهاجرا قادمين من المغرب السياج الحدودي لمدينة مليلية المحتلة، مشيرة إلى وصول ما لا يقل عن ستة آلاف مهاجر بينهم أكثر من 1500 قاصر الإثنين إلى سبتة عبر  الحدود مع مدينة الفنيدق سواء سباحة أو سيرا على الأقدام، مشيرة إلى “عدد قياسي” في يوم واحد.

ووفق نفس المصدر، الحكومة أعلنت الثلاثاء إعادة 1500 من هؤلاء المهاجرين الى المغرب الذين وصلوا منذ الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين سبتة التي لا تبعد سوى بضعة كيلومترات. عن مدينة الفنيدق التي تضررت أوضاع الساكنة بها بعد إغلاق المعبر الحدودي بينها وبين مدينة سبتة.

ووصل الشباب من مدن أخرى إلى مدينة الفنيدق، وتوجهوا إلى سبتة عن طريق البحر باستخدام عوامات أو قوارب مطاطية في بعض الأحيان. بينما وصل آخرون مشيا على الأقدام بعد أن اجتازوا معبر فنيدق الحدودي تحت أنظار مجموعة من عناصر الأمن الذين لم يحاولوا إيقافهم، حسب نفس المصدر.

وقالت الشرطة الإسبانية في مليلية في بيان لها ” أكثر من 300 شخص”  يتحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء حاولوا اجتياز السياج الثلاثاء ونجح 85 رجلا وامرأة منهم، بالدخول إلى المدينة.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...