أزيد من 40 مدينة تتظاهر غدا لأجل فلسطين من بينها 8 على الأقل بجهة بني ملال – خنيفرة

 – ملفات تادلة 24 –

تستعد أزيد من 40 مدينة مغربية للتظاهر يوم غد الأحد، تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني تحت نير العدوان الصهيوني، منذ أزيد من شهر، مخلفا عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

وتأتي المظاهرات المؤيدة لفلسطين استجابة لنداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، والتي دعت لتنظيم اليوم الوطني للتضامن مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان  يوم الأحد 16 ماي 2021.

وتشكلت الجبهة الداعية إلى التظاهر من أكثر من 15 تنظيم مدني سياسي وحقوقي ونقابي، ويجري العمل على تشكيل فروع لها في مختلف المدن المغربية.

ومن بين المدن التي أعلنت استجابتها لنداء الهيئة نجد الرباط، الدار البيضاء، طنجة، مراكش، الجديدة، برشيد، آزرو، الحاجب، المحمدية، أسفي، بني ملال، تاهلة، الخميسات، جرسيف، العرائش، سيدي قاسم، دمنات، قرية با محمد، صفرو، تمارة، بنسليمان، القصر الكبير، تازة، فاس، بركان، أكادير، تطوان ومكناس.

ودعت الهيآت المحلية والجهوية، للتنظيمات المشكلة للجبهة وطنيا إلى التظاهر، عبر نداءات حملت توقيع التنظيمات أو اللجان التحضيرية للجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع.

ومن المتوقع أن تعرف المراكز الإقليمية الخمسة بجهة بني ملال – خنيفرة مظاهرات يوم غد، حيث دعت التنظيمات المشكلة للجبهة للتظاهر بكل من بني ملال والفقيه بنصالح وأزيلال وخنيفرة وخريبكة.

كما يتوقع أن تشهد مدن أخرى بنفس الجهة مظاهرات جرى الدعوة لها بكل من دمنات وأبي الجعد وسوق السبت.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...