تحويل جميع الرحلات الجوية الدولية من المحطة 2 إلى المحطة 1 بمطار محمد الخامس

 -ملفات تادلة 24-

 

أعلن المكتب الوطني للمطارات، عن تحويل جميع الرحلات الجوية الدولية (إجراءات التسجيل والإركاب) من المحطة الجوية 2 إلى المحطة الجوية 1 لمطار محمد الخامس الدولي وذلك ابتداء من 7 ماي الجاري.

وأوضح المكتب في بلاغ صحفي، أنه قرر إجراء عملية التحويل هذه، بتشاور مع شركات النقل الجوي ومختلف الشركاء المطاريين، وذلك من منطلق التوظيف الجيد للموارد المطارية وترشيد النفقات، سواء بالنسبة للمكتب الوطني للمطارات أو بالنسبة لشركائه.

وتمتد هذه المحطة الجوية 1 التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتاريخ 22 يناير 2019 على مساحة 76 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية قدرها 7 ملايين مسافر في السنة، وتتوفر على جميع المنشآت والتجهيزات العصرية التي تحترم جميع التدابير الاحترازية الصحية (التباعد الاجتماعي عبر علامات تشوير أرضية، طوابير انتظار مستقيمة، موزعات للسوائل المعقمة).

وأضاف المصدر ذاته، أن مستخدمي المكتب وشركائه مجندين باستمرار لتوفير تجربة سفر صحية وآمنة وذلك وفق أحسن الظروف من حيث جودة الخدمات والسلامة والأمن.

وتتوفر هذه المحطة الجوية على فضاء مخصص للتسجيل من طابقين (33 مكتب للتسجيل بالمستوى الأرضي و 52 مكتب للتسجيل بالطابق العلوي) ونظام أوتوماتيكي لفرز الأمتعة طاقته خمسة آلاف متاع في الساعة وفضاء خاص للإجراءات الأمنية مزود ب 39 مركزا منها مركزين مخصصين للعبور السريع “Fast Track” وبهو للإركاب على طابقين يتكون من رواق تجاري يوفر خيارا متنوعا من العلامات التجارية الوطنية والدولية مرتبة حسب مفهوم «Walkthrough» التجاري ومطاعم ومقاهي وأجنحة لاستقبال كبار الزوار وفضاء للتدخين.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...