جنايات مراكش تؤجل ملف عمدة المدينة ونائبه حول اختلالات صفقات ” كوب 22 “

-ملفات تادلة 24-

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الجمعة، النظر في قضية متابعة رئيس المجلس الجماعي محمد العربي بلقايد ونائبه الأول يونس بنسليمان على خلفية صفقات مؤتمر المناخ ” كوب22 “، إلى جلسة 2 يونيو المقبل.

وجاء تأجيل المحاكمة من أجل استدعاء رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش محمد العربي بلقايد ودفاعه، وكذا المطالبين بالحق المدني وهما الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وجماعة مراكش في شخص مدير مصالحها، ولاستدعاء الوكيل القضائي كذلك.

وأحال قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش، بداية شهر مارس الماضي، قضية عمدة المدينة والنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، العربي بلقايد، ونائبه الأول، البرلماني عن نفس الحزب، يونس بنسليمان، بعد قرار متابعتها في حالة سراح بتهمة تبديد أموال عمومية في الصفقات التفاوضية لكوب22 التي كلفت أزيد من 28 مليار سنتيم.

وتفجرت قضية عمدة مراكش ونائبه، إثر شكاية قدمها، المجلس الوطني للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بتاريخ 17 فبراير من سنة 2017، من أجل إجراء بحث قضائي في حوالي خمسين صفقة تفاوضية أشرف عليها يونس بنسليمان النائب الأول للعمدة، وأشر عليها بالموافقة محمد العربي بلقايد، رئيس المجلس الجماعي لمراكش، بصفته آمرا بالصرف.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...