جهة بني ملال خنيفرة: نقابة صحية تطالب بتفعيل قررات انتقال أطر القطاع

-ملفات تادلة 24-

دعت للجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل إلى التدخل العاجل لحل مشكل جميع الانتقالات غير المفعلة بمختلف الأقاليم الخمسة بجهة بني ملال- خنيفرة.

وطالبت الجامعة، بتفعيل مقررات انتقال الأطر الصحية بالجهة اعتبارا للأهمية التي تكتسيها الحركة الانتقالية في الاستقرار الاجتماعي والمهني للأطر الصحية، مشيرة إلى أن هذه الأطر تشارك فيها لأسباب اجتماعية ونفسية وإنسانية محضة، تفرض على العديد منهم السعي لتغيير مواقع عملهم الحالية إلى مواقع أخرى.

وسجلت الجامعة أنه بعد طول انتظار وتمكن المعنيين من الأطر الصحية بمختلف فئاتهم من الاستفادة من الحركة الانتقالية، وصدور مقررات انتقالهم، لا يتم تفعيل كافة مقررات الانتقال، الأمر الذي يجعل العديد منهم رهينة لما قد يأتي أو لا يأتي، وفق تعبير الجامعة.

وأوضحت الجامعة أن عدم تفعيل القرارات ينتج عنه أضرارا اجتماعية ونفسية للمنتقلين ومحيطهم الاجتماعي أو الأسري، بما في ذلك المرتبطة بتدبير التعيينات المؤقتة ببعض المصالح والأقاليم داخل نفس الجهة. مشيرة إلى أن تفعيل معظم الانتقالات لا يشكل ضررا على السير العادي للعمل، فضلا عن حق نساء ورجال الصحة المنتقلين على الإدارة تنفيذ مقررات انتقالاتهم.

وطالبت الجامعة، بالاستجابة لانتظارت كافة الأطر الصحية المعنية، تبعا لنتائج وخلاصات الاجتماعات والتوصيات المركزية لحل مشكل الانتقالات العالقة على مستوى المناطق والجهات.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...