في ظل (كوفيد-19) .. فرقة معمل التكوين والبحث الدرامي بأكادير تقدم عرضها المسرحي “الوجه الآخر للقمر” عن بعد

   – ملفات تادلة 24- و م ع 

أعلنت فرقة معمل التكوين والبحث الدرامي بأكادير أنها ستنظم جولة لتقديم عرضها المسرحي “الوجه الآخر للقمر” عن بعد، حيث ستبث عبر مواقع المديريات الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة، وكذا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح طارق بنشحموط، مدير الفرقة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الجولة، التي تأتي في إطار الدعم الاستثنائي الذي أطلقته الوزارة لترويج الأعمال المسرحية لموسم 2020، ستنطلق يوم السبت المقبل بسينما أفينيدا بمدينة سيدي إفني، وبعدها بقاعة إبراهيم الراضي ببلدية أكادير ثم بالمركب الثقافي الحاج الحبيب انزا.

وأشار بنشحموط، وهو رئيس الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة جهة سوس – ماسة، إلى أن هذه العروض ستتم من دون جمهور، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي يفرضها احترام الإجراءات الاحترازية الوقائية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن مسرحية “الوجه الآخر للقمر” من تأليف أحمد السبياع، وإخراج عماد فجاج، وتشخيص الفنانتين سهام حراكة وفيروز عميري. وسبق أن مثلت المملكة في مهرجان قرطاج الدولي للمسرح سنة 2019.

وتتطرق هذه المسرحية لظاهرة اجتماعية حساسة هي عنف المرأة ضد المرأة، حيث تجسد عبر الجوانب النسائية العميقة التي تجمع امرأتين في حالة انتظار بشقة أنيقة، هما شخصية كنزة ذات الخمسة والأربعين خريفا، وبثينة التي لا يتعدى عمرها الخامسة والعشرين. المرأتان تتصارعان، تتصارحان، تتقاتلان، تكذبان، تخادعان، تتوافقان، تحزنان وتحكيان عن دواخلهما العميقة، دواخل ذات مجربة رفقة ذات هشة عديمة التجربة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...