المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي (22-25 دجنبر) يحتفي بروح السينمائي نور الدين الصايل بخريبكة

-ملفات تادلة 24- و م ع

تستضيف مدينة خريبكة من 22 إلى 25 دجنبر 2021، الدورة ال 12 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، والتي تحمل اسم السينمائي الراحل نور الدين الصايل، تكريما لمساره الإبداعي المتنوع، ومساهماته البارزة في الحقل السينمائي الوطني والدولي.

وفي بلاغ بهذا الخصوص تنهي إدارة المهرجان إلى علم كافة المخرجين والمنتجين والمهنيين والمهتمين، أنها فتحت باب الترشح للمسابقة الرسمية (مسابقة المحترفين) ، ومسابقة أفلام الهواة، حيث حددت نهاية شهر يونيو 2021 آخر أجل لتلقي الترشيحات.

وأضاف البلاغ أن ملفات الترشح ترسل عبر بريد الجمعية العادي وعنوانه (جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة صندوق البريد 1306، حي القدس خريبكة المغرب)؛ أو ترسل على البريد الإلكتروني : [email protected]

ويتضمن ملف الترشح، صورة للمخرج وسيرته الذاتية في حدود أربعة أسطر باللغة العربية والإنجليزية، وملصق الفيلم وملخصه في حدود ثلاثة أسطر باللغة العربية والإنجليزية، ورسالة قصيرة موجهة إلى رئيس الجمعية تسمح بعرض الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان في حالة انتقائه.

كما يشترط في الأعمال المرسلة، توفر الجودة على مستوى الصوت والصورة، فيما تقبل الأفلام المنتجة خلال سنوات: 2019 و2020 و2021.

وتتبارى الأفلام المنتقاة على مجموعة من الجوائز سيتم تحديدها في بلاغ خاص، صحبة أعضاء لجان التحكيم، مع نشر بلاغات عديدة وبشكل تدريجي عن كل الفقرات التنشيطية الموازية وتفاصيل أخرى تخص هذه الدورة.

وأشارت إدارة المهرجان، الذي تنظمه جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة/ المغرب، إلى أن كافة تفاصيل الدورة (قبل وأثناء وبعد المهرجان)، ستنشر على موقع المهرجان. www.afifdok.org


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...