اختتام جولات ” ستة في ستة” لمحترف موليير

  – ملفات تادلة 24- 

بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة ـ قطاع الثقافة – قدمت فرقة محترف موليير للإبداع  بالدار البيضاء مسرحية ” ستة في ستة ”  عبر جولة مسرحية  ناجحة قادته لثلاث جهات.
وافتتح المحترف شريط جولته المسرحية من مدينة الفقيه بن صالح بمركبه الثقافي يوم السبت 10 ابريل الجاري وتلاه عرض بمدينة الدار البيضاء يوم الاربعاء 14 ابريل بالمركب الثقافي كمال الزبدي لتشد الرحال لمدينة الجديدة يوم السبت 17 ابريل بمسرج الحي البرتغالي واختتم البرنامج بعرض مدينة اسفي يوم الاحد 18 ابريل بمسرح مدينة الثقافة و الفنون.
وهذه العروض المسرحية، قدمت بدون جمهور، حيث تصور وتنقل على منصات التواصل الاجتماعي و الصفحات الرسمية التابعة لمديريات وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة الإقليمية والجهوية، كما تحترم كافة التدابير الاحترازية، والبروتوكول الصحي للوقاية من وباء كوفيد 19.
مسرحية ستة في ستة، تختزل في طياتها مجموعة من التناقضات المرتبطة بيوميات المجتمع الانساني و المتأرجحة بين الفقر و الحاجة واليسر و التخمة و المسؤولية و الاستهتار في قالب هزلي كوميدي لتحويل الدمعة الى بسمة و الحمق الى موجة من الضحك في لوحات كاريكاتورية مرسومة على اجساد ممثلين، و تتصاعد انفاس المسرحية داخل فضاء يمثل فيه الحمق حصة الاسد يمزج الجد بالهزل و يساوي بين الحلو و المر و بين الطيب و  الخبيث في مشاهد مسرحية ساخرة.

المسرحية من تأليف الكاتب اليوناني ديمتري باساتاس وإخراج أنوار حساني، و تشخيص، زكرياء أشكور، أمينة فرعون، ادريس المراكشي (رمسيس)، عبد الهادي علوكي، عائشة اهتمام، انوار حساني و السينوغرافيا الفنان امبارك المحمودي، المؤثرات الصوتية و الاضاءة محـمد مغفول، والمحافظة العامة والملابس للحسنية مبشور.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...