تنظيم دورة تكوينية بأزيلال لفائدة أطر تربوية حول مستجدات المنظومة المعلوماتية “رائد”

-ملفات تادلة 24-

نظمت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين لأزيلال مؤخرا دورة تكوينية لفائدة عدد من الأطر التربوية حول مستجدات المنظومة المعلوماتية “رائد”.

وتضمن برنامج الدورة، التي استهدفت منسقي المجالات ورؤساء المشاريع الإستراتيجية لتفعيل مضامين أحكام القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، جانبا نظريا حول مكونات ومرتكزات المنظومة المعلوماتية “رائد” والمستجدات التي شهدتها، وآخرا تطبيقيا يهم فترة التخطيط المعلوماتي بكل عناصرها والكفايات التقنية المتعلقة بهذا المجال.

وتعد منظومة “رائد” المعلوماتية آلية للحكامة والنجاعة التي تعتمدها وزارة التربية الوطنية لتتبع تدبير المشاريع في القطاع.

وفي إطار مواكبة المستجدات المصاحبة لتنزيل حافظة مشاريع تنزيل القانون الإطار 17-51 تم إقرار اعتماد منظومة “رائد” كآلية من آليات الحكامة الجيدة القائمة على نجاعة تدبير وتتبع الإنجاز، بحيث تمكن من تخطيط وبرمجة أهداف وتدابير ومؤشرات كل مشروع بالإضافة إلى توفير معطيات ومؤشرات على المستويات الإقليمية والجهوية والوطنية في تفاصيلها التقنية الضرورية.كما تم العمل على تحيينها وتطويرها لتتماشي مع الهيكلة الجديدة لمشاريع القانون الإطار.

وفي هذا الصدد تم إصدار دليل المستخدم لتمكين منسقي المشاريع إقليميا وجهويا ووطنيا من الكفايات التقنية الضرورية للتعامل مع منظومة “رائد”.

وبهذه المناسبة دعا المدير الإقليمي للتربية بأزيلال خلال هذه الدورة التكوينية الثانية من نوعها، الجميع إلى العمل من أجل تملك وتنفيذ أمثل لهذا المشروع، بهدف إنجاح رهان تنزيل مشاريع تفعيل أحكام القانون الإطار 51.17.

ومع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...