نقابة تعليمية تدعو إلى إضراب وطني وحدوي يومي 22 و30 أبريل الجاري

-ملفات تادلة 24-

دعت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، كل أطر الإدارة التربوية من مديرين ونظار وحراس عامين ومديري الدراسة ورؤساء الأشغال إلى خوض إضراب وطني وحدوي يومي 22 و30 أبريل الجاري، والانخراط في كل البرامج النضالية المسطرة من لدن التنسيق الجمعوي الثلاثي.

وأدانت النقابة، في بيان لها، توصلت بنسخة منه جريدة ملفات تادلة 24، استمرار الحكومة ووزارة التربية الوطنية في تجاهل المطالب الملحة والمحقة لكل فئات الشغيلة التعليمية، وعدم تنزيل المراسيم المتوافق حولها بما فيها المتعلقة بالإدارة التربوية.

وحملت النقابة ووزارة التربية الوطنية المسؤولية الكاملة في ارتفاع شدة التوتر والاحتقان الدائم، وفيما تعيشه المؤسسات التعليمية من شلل وارتباك كبيرين، معبرة عن استغرابها لصمت الحكومة ووزارة التربية، ولا مبالاتهما بشكل ينم على غياب المسؤولية والإرادة لحل المشاكل المطروحة ويبرهن على زيف خطاب تنزيل الإصلاح.

ودعت النقابة التعليمية، كل أطر الإدارة التربوية وعموم الشغيلة التعليمية إلى رص الصفوف والالتفاف حول إطارها، النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء (كدش) دفاعا عن الكرامة والحقوق والمطالب العادلة والمشروعة وعن المدرسة العمومية.

أشارت النقابة الوطنية للتعليم، إلى أنها تتابع نضالات أطر الإدارة التربوية التي دخلت في المرحلة الأخيرة من الشطر الثاني من البرنامج النضالي المسطر ردا على إمعان الحكومة ووزارة التربية الوطنية في نهج سياسة صم الآذان والتسويف والمماطلة والغموض الذي يكتنف مصير المرسومين المتوافق حولهما مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...