نقابة تعليمية بدمنات تدين طرد عاملتين وتتشبث بمواصلة الإضراب

ملفات تادلة 24-

أدان ” المكتب النقابي لعاملات النظافة والطبخ وحراس الأمن ” بدمنات المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي طرد عاملتين للطبخ بثانوية حمان الفطواكي الإعدادية بالمدينة.

واقال المكتب النقابي في بيان له توصلت به جريدة ملفات تادلة 24، ” إنهم تفاجأوا بقرار وصف بالشفوي والمجحف واللاقانوني يحن إلى زمن الرق والعبودية من طرف مدير الثانوية الذي قام بطرد عاملتين للطبخ في تحد سافر لجميع القوانين الجاري بها العمل”.

واعتبر المكتب، أن قرار مدير المؤسسة ” ممارسة انتقامية مقيتة للتضييق على العمل النقابي الجاد والمسؤول ” مشيرا إلى استمرار سياسة الحيف والتماطل والاستغلال الفاحش لعاملات النظافة وحراس الأمن من طرف شركات الأمن الخاص.

وطالب البيان باحترام جميع الحقوق النقابية، بما فيها الحق في التنظيم النقابي والتفاوض حول الملفات المطلبية والحق في الاضراب والاحتجاج، وصرف أجور العاملات والعمال في وقتها وبدون تأخير.

وحملت النقابة المسؤولية للمديرية الإقليمية بأزيلال ” لعدم الوفاء بالتزاماتها بدفتر التحملات بعلته تفاديا لكل ما قد يعيق السير العادي لمؤسساتنا التعليمية”.

وأكد البيان على أنه “رغم الطرد والاستغلال، فإن عاملات النظافة والطبخ وعمال الحراسة بالمؤسسات التعليمية بدمنات” سيواصلون إضرابهم المفتوح الذي أعلنوا عنه في 13 أبريل الجاري، حتى تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...