اجتماع اللجنة المركزية المكلفة بتصميم التهيئة لبني ملال

-ملفات تادلة 24- و م ع

عقدت اللجنة المركزية المكلفة بتصميم التهيئة لبني ملال الأسبوع الماضي اجتماعا بالرباط لبحث المقترحات التي قدمها المجلس الجماعي بشأن مشروع تهيئة المدينة.

ويتماشى هذا الاجتماع ، الذي نظم على مدى ثلاثة أيام ، مع توجهات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، المتعلق بمخطط الإنعاش الاقتصادي على المدى المتوسط والطويل ، والذي يهدف إلى تشجيع الاستثمار وتحفيز النشاط الاقتصادي بعد الأزمة الصحية المرتبطة بوباء كوفيد 19.

وقد جرى هذا الاجتماع ، الذي ترأسته مديرة التعمير بالوزارة ، بحضور مدير الوكالة الحضرية لبني ملال ورئيس الجماعة الترابية لبني ملال ورئيس قسم التعمير بولاية جهة بني ملال-خنيفرة.

ويندرج انعقاد هذا الاجتماع في إطار مقاربة مندمجة ترتكز على التنسيق بين المصالح المركزية بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، ومختلف المكونات المحلية ، خاصة السلطات الولائية والوكالة الحضرية.

ويندرج إعداد تصميم التهيئة لبني ملال في إطار التخطيط الاستراتيجي المتواصل الذي يهدف إلى وضع جيل جديد من وثائق التعمير التي تستند إلى مبادئ تعمير حضري مستدام لتطوير تجمعات مفتوحة وسهلة الولوج .




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...