إطلاق مسابقة خاصة بالطلبة تهدف إلى تطوير المنتوج السياحي المغربي (الشروط والآجال)

 – ملفات تادلة 24 –

أعلنت الجمعية المغربية للهندسة السياحية عن إطلاق مسابقة وطنية تتيح للطلبة الشباب المشاركة في تطوير المنتوج السياحي المغربي الداخلي.

وأوضحت الجمعية في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي الأنباء بنسخة منه أن ” الانطلاقة أعطيت من قبل وزارة السياحة بشراكة مع قطاع التعليم العالي والجمعية المغربية للهندسة السياحية التي أطلقت مسابقة وطنية تسمح للطلبة الشباب بالمشاركة في تطوير وتنمية المنتوج السياحي الداخلي المغربي، من خلال دعوتهم إلى تجسيد إبداعاتهم وابتكاراتهم ” بهذا الخصوص.

وأشار المصدر نفسه إلى أن آجال المسابقة مفتوحة أمام العقول المبتكرة والمبدعة إلى غاية 3 يونيو من أجل تقديم ترشيحاتهم على موقع “www.smit.gov.ma” ، مضيفا أن حفل توزيع الجوائز سيقام في 19 غشت 2021.

وأشارت الجمعية إلى أن هذه المسابقة الطلابية هي دعوة لتحويل العرض السياحي المحلي ليواكب انتظارات السياح المغاربة ، ولكن أيضا ليراعي الإكراهات الصحية الجديدة وذلك ، من خلال اكتشاف ومكافأة الأفكار الأكثر ابتكارا وتجديدا.

وأضاف البلاغ أن “الأمر يتعلق بخلق تنافس حقيقي في إطار السياحة المحلية، من خلال تكوين بنك للأفكار، يشمل مفاهيم مبتكرة وقابلة للتطبيق أو منتجات أو خدمات أو حلول سياحية تعزز التنشيط والانتقال إلى منتوج سياحي محلي أكثر ابتكارا وتنافسية واستدامة”.

وتتمحور هذه المسابقة، التي تستهدف الطلبة الشباب من جميع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بالمغرب، حول فئتين رئيسيتين ، وهما المنتجات و / أو الخدمات لتعزيز الطلب السياحي المغربي ، والاندراج في سلاسل السياحة الساحلية والسياحة الثقافية أو السياحة الطبيعية.

ويتعلق الامر أيضا بالحلول التكنولوجية المبتكرة التي تسمح بزيادة الإبداع والقدرة التنافسية للفاعلين السياحيين الذين يقومون بتسويق المنتجات للسياحة الداخلية.

و م ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...