عاجل: هيئة دفاع أساتذة التعاقد” تطالب بإجراء خبرة طبية على المعتقلين

-ملفات تادلة 24-

ذكرت مصادر من هيئة دفاع أساتذة التعاقد الذين تم عرضهم اليوم الخميس، على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بحي المحيط بالرباط والذين اعتقلوا يوم الثلاثاء 6 أبريل الجاري خلال مسيرة التنسيقية لم يتم إلى حدود اللحظة تحديد التهم التي تتابعهم بها النيابة العامة.

وفي تصريح لملفات تادلة 24، قالت سعاد ابراهمة عضو هيئة الدفاع ” إن الدفاع طالب بإجراء خبرة على عدد من المعتقلين الذين تعرضوا للعنف بعد توقيفهم، مشيرة إلى أن العديد ممن أوقفوا وتم تصيدهم ومنهم من كان بصدد القيام بأغراض شخصية مع وجود نية الانتقام منهم “.

وأضافت في ذات التصريح، أن هيئة دفاع الأساتذة اعترضت على شكل مسطرة التوقيف، مشيرة إلى أن مسألة البث في حالة الطوارئ هي مسألة إدارية والرخص الاستثنائية هي مسألة إدارية وليس من اختصاص المحكمة النظر فيها.

وأشارت المتحدثة أن الأساتذة لم يتناولوا الطعام طيلة فترة الحراسة النظرية، وأنهم عرضوا في مكاتب تحمل عناوين ” مكافحة العصابات ” وأنه تم تجريد الأستاذات من ملابسهم وتفتيشهم عدة مرات فضلا عن أزيد من 10 أساتذة تعرضوا للتعنيف.

وأكدت ابراهمة أن الأساتذة تعرضت حقوقهم للانتهاكات، وأن هيئة الدفاع شددت في ملتمساتها على ضرورة فتح تحقيق في الموضوع وإحالتهم على خبرة من أجل للتأكد من المزاعم التي تقدم بها المعتقلون.

وطالبت ابراهمة النيابة العامة، باستحضار صوت الحكمة، وأن تأخذ بملتمسات هيئة الدفاع التي تشكلت من أزيد من 100 محام ومحامية نصبوا أنفسهم للدفاع عن الأساتذة الذي اعتقلوا بعد حصار المسيرة التي كانت تعتزم التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد القيام بها انطلاقا من ساحة باب الأحد صوب البرلمان.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...