ردا على اعتقال الأساتذة.. نقابة تعلن التصعيد بوقفات احتجاجية وإضراب يوم غد الجمعة

 – ملفات تادلة 24 –

دعت الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي، إلى تنظيم وقفات احتجاجية اليوم الخميس، إضافة إلى إضراب وطني يوم غد الجمعة، ردا على اعتقال الأستاذات والأساتذة بالرباط خلال اليومين الماضيين.

وفي بلاغ صادر عن المكتب الوطني للجامعة، توصلنا بنسخة منه، دعا الأخير إلى وقفات احتجاجية بالمؤسسات التعليمية الخميس 8 أبريل 2021 أثناء فترات الاستراحة.

كما أعلن نفس البلاغ إلى خوض إضراب وطني يوم غد ’’الجمعة 9 أبريل 2021 ووقفات س10 و30 مع إعطاء الصلاحية لفروع الجامعة في اختيار مكانها (ساحات عمومية، العمالة، الولاية، المديرية الإقليمية…)‘‘.

ودعا البلاغ نفسه إلى ’’تنسيق الفعل الاحتجاجي بين مكونات المشهد النقابي التعليمي وكل الفئات التعليمية المناضلة‘‘، بينما تقرر الإبقاء على اجتماع المكتب الوطني مفتوحا و عقد مجلس وطني استثنائي لاتخاذ القرارات الاحتجاجية التصعيدية.

وحمل المصدر ’’الدولة والحكومة ووزارة التربية كامل المسؤولية في إدماج الأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية والاستجابة الفورية لكل ملفات الشغيلة التعليمية بجميع فئاتها‘‘، داعيا النقابات التعليمية المناضلة وسائر الشغيلة التعليمة إلى التضامن ووحدة النضال.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...