الجامعة الدولية للرباط تعزز موقعها كرائدة في مجال إيداع براءات الاختراع على الصعيد الدولي

 -ملفات تادلة 24-

 

عززت الجامعة الدولية للرباط موقعها كرائدة في مجال إيداع براءات الاختراع على الصعيد الدولي لسنة 2020، من خلال اعتراف المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

ونشرت المنظمة على بوابتها الإلكترونية معطيات تخص إيداع طلبات الحصول على شهادات الملكية الفكرية برسم سنة 2020 من طرف البلدان الأصلية، جاء فيها أن الجامعة الدولية للرباط تحتل المرتبة الأولى على المستوى الوطني في مجال تلك الإيداعات ب26 براءة للسنوات الثلاث الأخيرة.

وذكرت الجامعة في بلاغ أنها منذ تأسيسها في عام 2010، جعلت من الابتكار هدفا رئيسيا لها، موضحة أنها حصلت ، في هذا الصدد، على الجائزة الوطنية للابتكار في عام 2014 ممنوحة من المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، والجائزة الوطنية “الابتكار التكنولوجي” من وزارة الصناعة في 2017، بالإضافة إلى جائزة الابتكار “Web of science” في 2019.

وسجل البلاغ أن الجامعة الدولية للرباط تحتل ، كذلك ، منذ عام 2017 المرتبة الاولى من حيث إيداع براءات الاختراع على الصعيد الإفريقي ومنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط (مينا) ب424 براءة منها 78 دولية.

وتعد هذه المؤسسة التي أحدثت بشراكة عمومية وخاصة، أول جامعة تعترف بها الدولة كبنية علمية توفر تكوينا متنوعا من خلال 11 مؤسسة للتكوين ونحو 30 برنامج دراسي للطلبة ومركز للتكوين المستمر بالنسبة للمهنيين.

و.م.ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...