مقتل العشرات جراء خروج قطار عن سكته في نفق شرقي البلاد بتايوان

-ملفات تادلة 24-

قتل 48 شخصا على الأقل وجرح 66 آخرون اليوم الجمعة في تايوان جراء خروج قطار عن سكته في نفق في شرق البلاد، من أصل 350 كانوا على متنه. ويعد هذا الحادث الكارثة الأسوأ بقطاع السكك الحديدية في الجزيرة منذ أربعة عقود على الأقل.

وقالت وكالة الإغاثة الوطنية في أحدث تقرير إن “48 شخصا على الأقل قتلوا” فيما نقل 66 مصابا الى المستشفى.

ووفق السلطات، فإن الحادث قد تكون سببه آلية بناء انزلقت من منحدر واصطدمت بالقطار الذي كان يستعد لدخول نفق قرب مدينة هواليين على ساحل تايوان.

وقال تساي دينغ-هسيين مسؤول الشرطة في منطقة هواليين “كان هناك آلية بناء لم تكن مركونة بشكل صحيح وانزلقت وصولا الى خط السكك الحديد”.

وأضاف “هذا استنتاجنا الأولي ونحاول توضيح ملابسات الحادث”.

وذكرت شبكة “يو دي أن” أن فريقا متواجدا في داخل النفق بث صورا تظهر عربتين على الأقل لم تتعرضا لأي أضرار فيما يقوم عناصر الإنقاذ بمساعدة الركاب على الخروج من القطار.

ووقع الحادث على خط السكك الحديد في شرق تايوان قرابة الساعة 1,30 بتوقيت غرينتش قرب مدينة هواليين الساحلية. وكان القطار المؤلف من ثماني عربات متجها من تايبه الى مدينة تايتونغ في جنوب شرق البلاد ويقل نحو 350 راكبا.

ويعد خط السكك الحديد في شرق تايوان وجهة سياحية معروفة جدا ويمر بمحاذاة الساحل في منطقة مناظرها خلابة. ويسلك هذا الخط عدة انفاق وجسور كما يتعرج عبر جبال مهيبة ووديان عميقة جدا قبل النزول إلى وادي هوادونغ.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...