المحامون الشباب يدينون الاعتداء على النقيب عبد الرحمان بنعمرو

-ملفات تادلة 24-

عبر اتحاد المحامين الشباب بهيئة الرباط عن إدانته لما تعرض له النقيب عبد الرحمان بنعمرو من مضايقات وصلت حد إسقاطه أرضا خلال الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة يوم الأرض، والتي دعت إليها حمعيات حقوقية وسياسية يوم الثلاثاء الماضي بالرباط.

وعبر اتحاد المحامين الشباب بهيئة الرباط في بيان له، عن قلقه من تراجع منسوب الحريات والتعامل مع وقفات سلمية بعنف غير مبرر ما يشكل وفق تعبير ردة حقوقية لا سابق لها، مؤكدا على أن الاحتجاج حقا دستوريا مكفولا بالقانون.

وأشار الاتحاد في ذات البيان، إلى أن هذا الاعتداء طال رمزا حقوقيا واسما مهنيا له رمزيته وسط الساحة المهنية للمحامين، معبرا عن تضامنه النقيب عبد الرحمان بن عمرو فيما تعرض له من مضايقات لا تقف عند شخصه بل تتعداه إلى جموع المحامين لما يمثله من رمزية لها، فضلا عن كونه رئيسا سابقا لجمعية هيئات المحامين بالمغرب.

وعبر الاتحاد عن استعداده للدخول في جميع الأشكال الاحتجاجية التي يراها مناسبة دفاعا عن مؤسسة النقيب وما قد يطالها من مس يصيبها في حرمتها وقدسيتها ورمزيتها للمحامين.

وكانت سلطات الرباط قد منعت يوم الثلاثاء الماضي، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة يوم الأرض دعت إليها ” الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع ” وعملت على تفريق النشطاء والحيلولة دون تنفيذهم للوقفة التضامنية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...