مدينة سيدني الأسترالية ستستضيف نهائي مونديال السيدات 2023

 -ملفات تادلة 24-

 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن مدينة سيدني الأسترالية ستستضيف المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للسيدات 2023، بينما ستقام المباراة الافتتاحية للبطولة في مدينة أوكلاند النيوزيلندية.

وستشهد البطولة مشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى، وستستضيفها تسع مدن في أستراليا ونيوزيلندا، وتقام مبارياتها في 10 ملاعب.

وسيستضيف كل بلد مباراة في الدور قبل النهائي.

وتضم قائمة المدن المضيفة كلا من بريزبن وملبورن وأديليد وبيرث في أستراليا، فيما تقام مباريات البطولة في مدن دنيدن وهاميلتون وويلينغتون النيوزيلندية.

وذكر (فيفا) في بيان صدر أن جدول المباريات الكامل سيتم إعلانه في وقت لاحق هذا العام.

وقالت ماريس باين وزيرة المرأة الأسترالية في بيان إن بطولة كأس العالم “ستعزز سمعتنا القوية بالفعل كبلد رائد في رياضة المرأة”.

وأضافت: “ستكون منصة لإلهام الفتيات عبر أستراليا. سيتعلمون أنه مع الشجاعة، والتركيز والعزيمة، بإمكانهن الوصول لأي هدف في الرياضة أو الحياة”.

وأوضح وزير الرياضة ريتشارد كولبيك أن استضافة كأس العالم “ستعرض تحسين السلوكيات تجاه المساواة بين الجنسين في الرياضة وتعزز سمعة أستراليا كرائدة عالمية في الترويج لرياضات السيدات وكمضيف رئيسي للأحداث الرياضية الدولية”.

وأكدت جوهانا وود رئيسة الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم :”إرث كأس العالم للسيدات 2023 يبدأ الآن، وسيستمر في ترك انطباع دائم على رياضة السيدات عبر الدولتين ومنطقة آسيا والمحيط الهادي”.

وستشهد بطولة كأس العالم 2023 للسيدات زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 24 منتخبا إلى 32، نفس عدد المنتخبات التي تشكل بطولة الرجال حاليا قبل أن يتم زيادتها إلى 48 فريقا في 2026.

يذكر أن منتخبي البلدين المضيفين يتأهلان مباشرة للنهائيات.

وكالات


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...