الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ “خطوات جادة” لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية

    – ملفات تادلة 24- وكالات

دعت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتحرك لاتخاذ “خطوات جادة” لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والعمل على توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، والاستقلال بدولته على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس.

وأكدت الجامعة العربية في بيان أصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة, بمناسبة الذكرى الـ 45 ل”يوم الأرض” الفلسطيني الذي يصادف 30 مارس من كل عام ,” دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني لوقف الجرائم اليومية المتواصلة ضده من سياسات استيطانية شرسة تلتهم الأرض الفلسطينية بهدف خلق واقع قسري، وفي إطار تطهير عرقي منظم وتهويد للأرض والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وهدم المنازل في جميع المدن والقرى الفلسطينية والعربية المحتلة وخاصة مدينة القدس”.

وطالبت الجامعة العربية مجلس الأمن الدولي بالضغط على الكيان الصهيوني (القوة القائمة بالاحتلال) لوقف سياساتها وانتهاكاتها بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وإلزام س لطات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، والعمل من أجل التوصل لحل شامل وعادل قائم على دولتين وفق قوانين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية.

وتعود أحداث الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض لعام 1976، عندما هب الفلسطينيون يوم 30 مارس 1976 للدفاع عن أراضيهم في منطقة الجليل والمثلث شمال فلسطين المحتلة عام 1948


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...