أولمبياد طوكيو: انطلاق مسيرة الشعلة من فوكوشيما بدون جماهير

 -ملفات تادلة 24-

 

انطلقت، اليوم الخميس في فوكوشيما (شمال شرق اليابان)، مسيرة شعلة أولمبياد طوكيو المؤجل حتى الصيف المقبل بسبب جائحة فيروس كورونا، في غياب الجماهير، حيث يحاول المنظمون تهدئة مخاوف السكان.

وتم إيقاد الشعلة المعدنية المصنوعة من الذهب الوردي، في قمة على شكل زهرة الكرز، في الصباح في مجمع رياضي رمزي جدا “جاي-فيلايج” كان بمثابة قاعدة لعمليات الإغاثة بعد الكارثة النووية والزلزال والتسونامي المميت في شمال شرق اليابان في 11 مارس 2011 والتي أدت مقتل وفقدان 18500 شخص.

وقالت رئيسة اللجنة المنطمة لأولمبياد طوكيو 2020، سيكو هاشيموتو، في حديثها خلال حفل إطلاق مسيرة الشعلة، إنها تأمل أن تكون الشعلة الأولمبية “شعاع نور في نهاية النفق”.

وأضافت “هذا اللهب الصغير لم يفقد الأمل أبدا وأنتظر هذا اليوم مثل زهرة كرز على وشك التفتح”.

وستكون مسيرة الشعلة الأولمبية، مثل الألعاب الأولمبية نفسها، مختلفة تماما عن النسخ السابقة، حيث يتعين على المتفرجين ارتداء أقنعة واقية والاصطفاف على جنبات الطرق مع تجنب الحشود، لكن سيتم حظر الصراخ والتشجيع على أن يقتصر الأمر على التصفيق واستخدام السلع الموزعة.

ومنعت الجماهير من حضور حفل إيقاد الشعلة والجزء الأول من مسارها، لكنها ستتمكن بعد ذلك من متابعة مسار الشعلة التي ستمر عبر ولايات اليابان البالغ عددها 47 ولاية قبل الوصول إلى ملعب طوكيو الوطني يوم حفل افتتاح الألعاب في 23 يوليوز المقبل.

وتم استبعاد المشجعين الأجانب من أولمبياد طوكيو، ومن المحتمل أن يتم فرض قيود في الملاعب على عدد المتفرجين الذين يعيشون في اليابان.

وكالات




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...