تلاميذ أولاد عياد يتظاهرون تضامنا مع الأساتذة الذين تعرضوا للعنف (صور وفيديو)

 – ملفات تادلة 24 –

تظاهر تلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية بمدينة أولاد عياد، اليوم الاثنين، للتنديد بالعنف الذي تعرض له الأساتذة قبل أسبوع بالرباط من طرف القوات العمومية.

وخرج الآلاف من التلاميذ في مسيرات انطلقت من ثانوية عبد الله بن ياسين الإعدادية و ثانوية الإمام الغزالي الإعدادية و ثانوية الفارابي التأهيلية في اتجاه مقر الباشوية مرددين شعارات من قبيل ’’امزازي سير فحالك التعليم ماشي ديالك و الشعب يريد إسقاط التعاقد‘‘.

وحاول عناصر من السلطات المحلية وأعوان السلطة تفريق المتظاهرين في مسيرة تلاميذ ثانوية الفارابي التأهيلية إلا أنهم لم يتمكنوا من السيطرة على تلك الاعداد الكبيرة.

وندد محمد جامع رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ ثانوية عبد الله بن ياسين الإعدادية، في تصريح لملفات تادلة، بالعنف الذي  تعرض له الأساتذة و الاستاذات، كما استنكر صمت الجمعيات و المنظمات النسائية على التحرش الذي وثقته فيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف المتحدث ’’أن احتجاجات التلاميذ هي نتيجة اللاتواصل مع المعنيين المباشرين وأنه لا حل إلا بإدماج هذه الفئة في أسلاك الوظيفة العمومية وطالب بفتح حوار حقيقي يفضي الى نتائج حقيقية دون تسويف.

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...