كوريا الجنوبية تعلن استمرارها في حملة التلقيح بـ”أسترازينيكا”

-ملفات تادلة 24-

أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية،  أمس الأربعاء، أن حملة التلقيح باستخدام لقاح “أسترازينيكا” ستستمر على الرغم من قرار دول أوروبية رئيسية بإيقاف التطعيم، للتحقيق في بعض الآثار الجانبية التي تم الإبلاغ عنها.

وقالت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، خلال لقاء صحفي، إنه لا دلائل على وجود علاقة بين اللقاح الذي صنعته شركة “أسترازينيكا” البريطانية السويدية، وجامعة “أوكسفورد”، والإبلاغ عن حدوث جلطات دموية لدى بعض المتلقين.

وقد علقت 20 دولة أوروبية بما يشمل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا استخدام لقاح “أسترازينيكا”، حتى ظهور نتائج التحقيق حول حدوث جلطات دموية لدى بعض من تلقوا اللقاح.

ومع ذلك صرح منظمون دوليون بأنه لا دليل مثبت على أن جرعات اللقاح مرتبطة بجلطات الدم. ومن المقرر أن تعقد وكالة الأدوية الأوروبية اجتماعا يوم غد الخميس لمراجعة القضية.

وكانت كوريا الجنوبية قد قررت في وقت سابق توسيع استخدام لقاح “أسترازينيكا” لتطعيم الفئات التي تبلغ 65 عاما من العمر أو أكثر، لتكثيف حملة التلقيح الوطنية، بعد أن أظهرت بعض الدراسات الأجنبية فعالية للقاح.

وتلقى ما يبلغ مجموعة 570 ألف مواطن في البلاد لقاح “أسترازينيكا” بالفعل. هذا وأعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء رصد 469 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الكلي للإصابات إلى 96849 إصابة، وفقا للوكالة.

وكالات


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...