النسخة الثانية لقمة Africanité من 5 إلى 7 أبريل المقبل

– ملفات تادلة 24-

تنظم (مؤسسة جائزة إفريقيا) ، في الفترة من 5 إلى 7 أبريل المقبل ، النسخة الثانية من قمة Africanite تحت شعار “صنع في إفريقيا.. قصة نجاح للمرأة الإفريقية”.

وخلال هذه النسخة المنظمة تحت إشراف المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالجامعة الدولية للرباط، ستمنح الكلمة لعدد من نساء القارة السمراء، وفق بلاغ للمنظمين الذي سجل أن هذه القمة تطمح لأن تكون متحدثة باسم المرأة والشباب في إفريقيا إزاء المنتظم الدولي.

وتروم القمة تقديم المواكبة من خلال توحيد دينامية ريادة النساء والشباب في إفريقيا، الذين تختارهم المؤسسة للتعريف بمشاريعهم الفورية، وتشجيعهم، ومساعدتهم على الحصول على التمويل.

وتأتي هذه الجائزة لتكرم الرجال والنساء الذين يساهمون في التنمية في إفريقيا، ولا سيما بين المغرب والبلدان الشقيقة بالقارة في المجالات الإنسانية والاجتماعية والثقافية والروحية والاقتصادية والرياضية.

وحسب البلاغ، فإن الأمر يتعلق بتميز ممنوح أيض ا للشخصيات التي تبرز بمبادراتها والتزامها، وبتشريف الأفارقة ونجاحهم والرفع من كرامتهم في العالم.

وخلص المصدر إلى أن المؤسسة كرمت أزيد من 120 شخصية عبر العالم ، ساهمت كل من موقعها وبطريقتها ، في بناء إفريقيا جديدة موحدة وقوية وأصيلة أكثر من أي وقت وقت مضى.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...