وجدة: فيدرالية الناشرين تؤسس فرعها في الشرق، والجمع العام التأسيسي يدعو إلى بذل المزيد من المجهودات من أجل الارتقاء المهني والاخلاقي في إطار صحافة جادة ومستقلة

   -ملفات تادلة 24 – 

انعقد بمدینة وجدة الجمع العام التأسیسي لفرع الفیدرالیة المغربية لناشرين الصحف، بجھة الشرق یوم الجمعة 26 فبرایر 2021 حضرته  الصحف الورقیة والالكترونیة القانونیة بالجھة وأطره وفد من المكتب التنفیذي المركزي.

وحسب بلاغ للفيدرالية نتوفر على نسخة منه، فقد ثمن الجمع العام  ھذه الخطوة التنظیمیة الحیویة في ھذه الظرفیة الحساسة، واعتبر مكتب الفرع الجھوي المنتخب مكسبا ھاما للم الشمل، وتجمیع القوى ، من أجل مواجھة التحدیات، مضيفا أن ھذه الأداة التنظیمیة لیست ھدفا في حد ذاتھا، بل وسیلة لإیجاد السبل الكفیلة للنھوض بأوضاع المقاولات الصحافیة في الجھة حتى ترفع من أدائھا في إطار المسؤولیة الاجتماعیة التي تطوقھا.

وقد توافق ناشرو الصحف بجھة الشرق على تشخیص وضعیة الأزمة التي یعیشھا الإعلام الجھوي في ھذه المنطقة حیث یؤدي غیاب الشراكات المراعیة لخصوصیة المنطقة، وكذا شبه انعدام الموارد الاعلانیة، وضعف التواصل على المستوى المؤسساتي إلى وضعیة ھشاشة عامة تجعل قطاع الصحافة بھذه المنطقة قطاعا منكوبا. ودعا المجتمعون إلى ضرورة اتخاذ إجراءات استعجالیة للانقاذ تكون من مستوى المجھودات التي یقوم بھا ناشرو الصحف في منطقة ھي على خطوط تماس حدودیة ذات بعد واقعي حساس وبعد رمزي قوي.

ودعا  الجمع العام جمیع الناشرین إلى بذل المزید من المجھودات من أجل الارتقاء المھني والاخلاقي في إطار صحافة جادة ومستقلة تحفظ كرامة االصحافیین وتحصن منشآتھم، وتساھم بشكل حثیث في بناء جسور الثقة بین الإعلام والجمھور في الجھة بشكل عام والنخب الجھویة على وجھ الخصوص.

وأكد  الجمع العام التأسیسي للفیدرالیة المغربیة لناشري الصحف انخراطه في دعوة الفیدرالیة من خلال “نداء وجدة” إلى جعل الصحافة في بلدان المغرب الكبیر أداة للتقارب المغاربي بدل أن تستعمل من طرف البعض لاجترار ضغائن الماضي وتاجیج العداء والتشردم.

وفي ختام الجمع العام انتخب المشاركون في الجمع العام مكتبا للفرع ھذه تشكیلته:

الرئیس: محمد لهرد جریدة الشرق

النائب الأو ل: أنس الزيزي موقع الألفية

النائب الثاني: عبد الصمد بلعزيز موقع عالم أونلاین

الكاتب العا م المصطفى راجي جریدة أخبار الشرق

نائبته: مونیة حداوي موقع إكسبریس

أمین المال : عبدالعالي جابر ي موقع جیل24

نائبه: أحمد لعرایسي جریدة الشروق

مكلفة بالعلاقات العامة حفیظة بودر ة جریدة الحدث الشرقي

الناطق الرسمي عبد المجید أمیاي موقع شمس بوس ت

المستشارون: الحسین الداودي، نجیب المعلم، محفوظ قیطوني، عباس عیادة


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...