إطلاق الحملة المدرسية “تكايس سكول” للتوعية بالسلامة الطرقية بالفحص أنجرة

 -ملفات تادلة 24-

 

أطلقت مؤسسة “رونو المغرب”، بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الحملة الثامنة للتوعية بالسلامة الطرقية “تكايس سكول” على مستوى إقليم الفحص-أنجرة.

وستشارك في الحملة، التي حصل برنامجها التربوي على اعتماد الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، 33 مؤسسة تعليمية بإقليم الفحص-أنجرة وبمدينة طنجة، عبر تنظيم سلسلة من الأنشطة خلال الفترة بين 18 فبراير و 13 مارس المقبل في إطار احترام التدابير الوقائية الصحية.

وأكد بلاغ لمؤسسة “رونو المغرب” أن الحملة التحسيسية تروم مواصلة التوعية بالمخاطر الطرقية لفائدة التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 13 سنة بسبع جماعات ترابية بإقليم الفحص-أنجرة، مع الاحترام الصارم للقواعد الصحية المعمول بها من قبل السلطات ووفقا للبروتوكول الصحي المعتمد من قبل وزارة الصحة.

ويتضمن البرنامج التربوي للحملة أدوات تعليمية وترفيهية تم تكييفها مع السياق الصحي الحالي، تروم تلقين الأطفال ردود الفعل الصحيحة على الطريق، مع مراعاة بيئة الطرق الحضرية والقروية وخصائص التنقل وعلامات المرور وتحديد المخاطر. كما يستخدم المدربون دفتر الطالب، المعتمد من قبل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، ودليل تمرين ممتع لتطوير ردود الفعل الصحيحة.

وسيتم وضع ورشة خاصة حول التحسيس بالإجراءات الوقائية الرامية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في كل المحطات التي ستمر منها حملة “تكايس سكول”، وهي المبادرة التي انطلقت العام الماضي للتوعية بأهمية الإجراءات الحاجزية والوقائية.

و.م.ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...