الدكتور مشبال يحصل على جائزة الملك فيصل للغة العربية والأدب لهذا العام 2021 في موضوع «البلاغة الجديدة».

  – ملفات تادلة 24 – 

نال الدكتور محمد مختار مشبال، الأستاذ في جامعة عبدالمالك السعدي في المغرب ومنسق فرقة البلاغة وتحليل الخطاب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان ؛ جائزة الملك فيصل للغة العربية والأدب لهذا العام 2021 في موضوع «البلاغة الجديدة».

ومنح الجائزة لأنه صاحب مشروع علمي، وتتصف أعماله بالعمق والجدّة والأصالة، والجمع بين النظرية والتطبيق. وتسعى إلى ربط البحث البلاغي بحقول الأدب واللغة والاتصال، والتأسيس النظري والإجرائي لبدايات الخطاب البلاغي العربي الحديث، وفق رؤية موسعة تنهض على دعوى التجديد.

وترتبط جلّ أعماله بموضوع الجائزة “البلاغة الجديدة”، وهي أعمال تتصف بالعمق والجدّة والأصالة، والجمع بين النظرية والتطبيق. وتسعى إلى ربط البحث البلاغي بحقول الأدب واللغة والاتصال، والتأسيس النظري والإجرائي لبدايات الخطاب البلاغي العربي الحديث، وفق رؤية موسعة تنهض على دعوى التجديد.” كما جاء في بيان الأمانة العامة.

وبهذه المناسبة تقدم  وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أصالة عن نفسه ونيابة عن جميع مكونات الجامعة المغربية بأحر التهاني للأستاذ مشبال على هذا الإنجاز، متمنيا له مزيدا من الرقي والتألق في مساره الأكاديمي المتميز . واغتنم هذه الفرصة لتهنئة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، أساتذة ومسؤولين إداريين وطلبة، وجامعة عبد المالك السعدي، والجامعة المغربية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...