الشروع في إنجاز مشروع الطريق المداري لبني ملال

  – ملفات تادلة 24- و م ع 

علم لدى سلطات ولاية بني ملال خنيفرة أنه تم مؤخرا الشروع في أشغال بناء الطريق المداري لبني ملال على طول 5ر13 كلم، يربط شمال شرق المدينة بغربها دون المرور بوسط المدينة.

ويتوقع أن يساهم هذا المحور الطرقي الجديد في التخفيف من ضغط حركة السير وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية داخل مدينة بني ملال خاصة على مستوى الشوارع الرئيسية التي تشكل امتدادا للطريق الوطنية رقم 8، التي أصبحت تعرف ازدحاما متزايدا في حركة المرور.

وخصص لهذا المشروع اعتمادات مالية تناهز 145 مليون درهم بما فيه التعويض عن نزع الملكية وإنجاز الأشغال التي تتضمن بناء الطريق المداري وممر الراجلين والمنشآت الفنية ومعالجة محيط الطريق.

ويندرج المشروع في إطار اتفاقيات شراكة بين وزارتي الداخلية وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، والمجلس الإقليمي لبني ملال.

وسيساهم المشروع في تسهيل نقل البضائع وتقليص مدة التنقل وتيسير السفر خاصة بالنسبة للمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين، وذلك من خلال تأمين الربط المباشر بين التجهيزات المهيكلة شمال شرق المدينة، كمطار بني ملال الدولي، والطريق السيار بني ملال-الدار البيضاء، وبين المرافق العمومية والاقتصادية المتواجدة خاصة غرب المدينة، كقطب الصناعة الغذائية ومدينة المهن والكفاءات، والمنطقة الصناعية، والتجهيزات الأخرى المرتقبة كالمنطقة الحرة للتصدير والمنطقة اللوجستيكية ومحطة السكة الحديدية المخطط إنجازها بمنطقة أولاد عياد.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...