بسبب الثلوج.. وفاة امرأة وهي تضع مولودها بمنطقة املشيل

 – ملفات تادلة 24 –

توفيت امرأة حامل بمنطقة إملشيل، صباح اليوم الاثنين، أثناء الوضع، بعدما تعذر عليها الوصول إلى المركز الصحي بسبب التساقطات الثلجية التي تعرفها المنطقة.

وحسب مصدر من دوار أولغازي، فقد فارقت المرأة الحياة بعد أن وضعت مولودها بطريقة تقليدية بمساعدة من نساء الدوار اللائي هرعن للمساعدة.

وذكر بلاغ للمندوبية الإقليمية للصحة بميدلت أن المركز الصحي بإملشيل تلقى، صباح اليوم، اتصالا هاتفيا يفيد بوجود امرأة في حالة وضع بمنطقة أولغازي.

وحسب نفس المصدر فقد ’’تنقل الطاقم الصحي على وجه السرعة في ظروف صعبة (كثرة التساقطات الثلجية) بتنسيق مع السلطات المحلية صوب منزل المعنية بالأمر ليجدها  قد وضعت  جنينها بطريقة تقليدية  مع وجود تمزقات للرحم مع نزيف حاد‘‘.

وأضاف البلاغ أن الطاقم قام بالتدخل لإنقاذها و تم نقلها على وجه السرعة إلى المركز الصحي لتلقي العلاجات الضرورية إلا أنها فارقت الحياة قبل الوصول إليه.

وأوضح المصدر ذاته أنه قد تم التكفل بالجنين الذي كان في حالة صعبة واستطاع الطاقم الصحي ضمان استقرار حالته الصحية.

وتقدمت المندوبية الإقليمية للصحة، في ذات البلاغ، بتعازيها لعائلة الفقيدة، وذكرت بوجود دور للأمومة بكرامة املشيل وتونفيت من أجل ايواء النساء الحوامل ليضعن في ظروف آمنة كما أكدت على ضرورة  تتبع الحمل في المراكز المختصة بذلك.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...