طوكيو 2020: 80 بالمئة من اليابانيين يريدون تأجيلها او الغائها

   – ملفات تادلة24- أ ف ب 

أظهر استطلاع جديد للرأي في اليابان بأن 80 بالمئة من السكان يريدون تأجيل او الغاء دورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل في الوقت الذي تجتاح البلاد موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وأجرت الاستطلاع وكالة “كيودو” الوطنية وشهد ارتفاعا لافتا في نسبة عدم تأييد إقامة الألعاب في موعدها الجديد الصيف المقبل بعد أن كانت النسبة تقارب ال60 في المئة في يوليوز الماضي.

وأظهر الاستطلاع بأن 35 بالمئة من الأشخاص يريدون إلغاء كاملا للألعاب مقابل 45 في المئة يرون بأنه يتعين تاجيل الّألعاب مرة جديدة.

وكان منظمو ألعاب طوكيو أكدوا أكثر من مرة بأن تأجيلا جديدا غير ممكن وأصروا على إقامتها على الرغم من إعلان حالة الطوارىء في طوكيو الكبرى قبل ثلاثة أيام نظرا لتزايد حالات الإصابة بجائحة كوفيد-19 وأكدوا أن حالة الطوارئ لن تعرقل الخطط الموضوعة، وقالوا في بيان الجمعة إن “إعلان الطوارئ يوفر فرصة للسيطرة على جائحة كوفيد-19 من أجل إقامة ألعاب آمنة وسالمة هذا الصيف، وسنواصل الاستعدادات اللازمة وفقا لذلك”.

وأعرب رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا عن ثقته بأن عقلية السكان ستتغير عندما تبدأ عملية إجراء اللقاحات المقررة اعتبارا من الشهر المقبل.

بيد أن عضو اللجنة الأولمبية الدولية الكندي ديك باوند أكد في حديث لاذاعة “بي بي سي” أنه “ليس واثقا ” من إقامة الألعاب لأن “المشكلة الأساسية قد تكمن في ارتفاع كبير في عدد حالات الفيروس”.

وكانت ألعاب طوكيو مقررة الصيف الماضي، لكنها تأجلت إلى الفترة من 23 يوليوز إلى الثامن من غشت المقبلين.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...