فايسبوك يتهم ترامب بسوء استغلال منصته ويمدد حظر حسابه لأسبوعين

  – ملفات تادلة 24- 

أعلن مارك زوكربيرغ تمديد حظر حسابي الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته على الأقل لمدة أسبوعين.

وأوضح مارك في تدوينة على حسابه الرسمي أن الأحداث الروعة التي وقعت خلال ال24 ساعة الماضية توضح أن ترامب يعتزم استغلال الوقت المتبقي في ولايته لتقويض الانتقال السلمي والقانوني للسلطة إلى خليفته المنتخب ديمقراطيا بايدن.

 

وأضاف مارك أن نظرا لكون قرار ترامب استخدام منصته لتأييد بدلاً من إدانة تصرفات مؤيديه في الكابيتول ، أربك الناس في الولايات المتحدة وحول العالم،  فقد قام بسحب تدويناته  أمس لأننه اعتبر أن “تأثيرها – وربما نيتها – سيكون إثارة المزيد من العنف.”

وأوضح مارك في ذات المشور أنه “بعد المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل الكونجرس ، يجب أن تكون الأولوية بالنسبة للبلد بأسره الآن هي ضمان مرور الأيام الثلاثة عشر المتبقية والأيام التالية للتنصيب بسلام ووفقًا للمعايير الديمقراطية المعمول بها.”

وذكر مارك أنه على مدار السنوات القليلة الماضية ، أتاحت مواقع التواصل الاجتماعي التابعة له  للرئيس ترامب استخدام منصتها بما يتوافق مع قواعدها الخاصة ، وأحيانًا يزيل المحتوى أو يضع علامات على منشوراته عندما تنتهك سياساتها، مؤكدا أنه فعل  ذلك لأننه يعتقد أن الجمهور لديه الحق في الوصول إلى أوسع نطاق ممكن للخطاب السياسي ، مهما كان مثيرا للجدل. لكن السياق الحالي يختلف الآن اختلافًا جوهريًا ، حيث يتضمن استخدام برنامجنا للتحريض على تمرد عنيف ضد حكومة منتخبة ديمقراطيًا.

وختم مارك بالقول “نعتقد أن مخاطر السماح للرئيس بالاستمرار في استخدام خدماتنا خلال هذه الفترة هي ببساطة مخاطر كبيرة للغاية. لهذا السبب قمنا بتمديد الحظر الذي وضعناه على حساباته على Facebook و Instagram إلى أجل غير مسمى ولمدة أسبوعين على الأقل حتى اكتمال الانتقال السلمي للسلطة.”

https://www.facebook.com/zuck/posts/10112681480907401

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...