تقرير فلسطيني يرصد انتهاكات الاحتلال في القدس خلال 2020

              – ملفات تادلة 24- وكالات

رصد تقرير فلسطيني انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي التي طالت مدينة القدس المحتلة خلال العام الماضي.
وذكر تقرير لمركز معلومات عين حلوة المقدسي بثته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن انتهاكات الاحتلال في القدس المحتلة عام 2020 طالت المواطنين بالقتل والضرب والاعتقال والإبعاد والاستيلاء على الأموال والممتلكات والتخريب والهدم وامتدت إلى المقدسات الإسلامية والمسيحية بالإغلاق والاقتحام والحرق والمؤسسات والفعاليات بالمنع والقمع والإغلاق والتهديد.

واضاف إن قوات الاحتلال واصلت عمليات قتل الفلسطينيين في مدينة القدس حيث استشهد 6 مواطنين فيما لاتزال تواصل احتجاز جثامين أربعة شهداء مقدسيين.

وذكر أن عام 2020 لم يختلف عما سبقه, حيث استمر المستوطنون بتنفيذ اقتحامات يومية للأقصى عبر /باب المغاربة/ الذي تسيطر عليه سلطات الاحتلال, وبلغ عدد المقتحمين للأقصى العام الماضي 18,526 متطرفا, وذلك بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية.
وواصلت سلطات الاحتلال بحسب التقرير, استخدام أسلوب الإبعاد عن مدينة القدس وبلدتها القديمة والمسجد الأقصى, حيث شملت قرارات الإبعاد عشرات الشخصيات الدينية والوطنية والمقدسيين لفترات تراوحت بين يومين إلى 6 أشهر.

كما سجل عشرات الإصابات برصاص الاحتلال في القدس المحتلة فيما أقدم مستوطنون على إحراق مسجد /البدرين/ في قرية /شرفات/ جنوب غرب مدينة القدس المحتلة بينما أقدم مستوطن على إضرام النار داخل كنيسة “الجثمانية / كل الأمم” الواقعة عند طريق /باب الأسباط/ المدينة.

وأشار التقرير إلى حملة الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال في صفوف المواطنين الفلسطينيين في القدس وبشكل خاص في قرية /العيسوية/ تلتها البلدة القديمة وبلدة /سلوان/ إضافة إلى اعتقالات من ساحات الأقصى وعند أبوابه واعتقالات متفرقة من بلدات وأحياء المدينة.

ولفت إلى أنه خلال العام المنصرم صعدت بلدية الاحتلال من سياسة هدم المنازل والمنشآت التجارية والزراعية والأساسات والبركسات في مدينة القدس بحجة البناء دون ترخيص في وقت تفرض البلدية الشروط التعجيزية والمبالغ الطائلة لإجراءات الترخيص والتي تمتد لسنوات طويلة.
كما أجبرت بلدية الاحتلال المقدسيين على تنفيذ أوامر وقرارات الهدم بأنفسهم “الهدم الذاتي” بعد التهديد بفرض غرامات باهظة إضافة إلى إجبارهم على دفع أجرة الهدم لطواقم واليات البلدية وقوات الاحتلال المرافقة لها




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...